أسواق وأعمال

3.6 % ارتفاعًا فى أسعار الذهب عالميًا.. والأوقية فوق الـ2100 دولار

ارتفع سعر أوقية الذهب العالمية، اليوم الاثنين، مع بداية تعاملات الأسبوع، ليسجل أعلى مستوى له في 3 أشهر، مخترقا مستوى 2100 دولار للأونصة، وسط تغير في توقعات السوق بشأن مسار الفائدة الأمريكية. معدلات.

 

ارتفع سعر أوقية الذهب العالمية، اليوم الاثنين، بنسبة 1.7%، ليسجل أعلى مستوى منذ الأسبوع الأول من ديسمبر عند 2119 دولارا للأوقية، مسجلا ارتفاعا قدره 37 دولارا، بعد ارتفاع آخر الجمعة الماضية بنسبة 1.9%، خلاله وسجلت ربحا قدره 38 دولارا بحسب التحليل الفني. من أجل جولد بيليون.

ومنذ بداية شهر مارس الماضي، ارتفع السعر العالمي لأوقية الذهب بنسبة 3.6%، مخترقاً مستوى 2100 دولار للأونصة، وذلك بعد استقرار السعر لمدة شهرين تقريباً، وتراوح بين 2000 – 2050 دولاراً للأونصة.

وزادت البيانات الضعيفة التي أصدرها الاقتصاد الأمريكي الأسبوع الماضي من التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي في طريقه لبدء خفض أسعار الفائدة في يونيو المقبل، مع وضع الأسواق احتمالا بنسبة 70% لحدوث ذلك، مما ساعد على ارتفاع سعر الذهب منذ نهاية العام. الأسبوع الماضي.

تظهر بيانات أسواق المبادلة أن ما يقرب من ثلاثة من كل خمسة مستثمرين يراهنون على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة في يونيو بعد سلسلة من تقارير البيانات الأمريكية الأضعف من المتوقع. ويميل الذهب، الذي لا يقدم عائداً لحامليه، إلى الأداء الإيجابي عندما تنخفض أسعار الفائدة.

من ناحية أخرى، استمر الطلب على الذهب كملاذ آمن في الارتفاع في ظل استمرار التوترات الجيوسياسية بالإضافة إلى تجدد المخاوف بشأن القطاع المصرفي الأمريكي، حيث انخفض مؤشر البنوك الإقليمية الأمريكية لأسبوعين متتاليين، مما أعاد المخاوف بشأن أزمة مصرفية جديدة في الولايات المتحدة.

عادت صناديق التحوط المالية والصناديق المتداولة في البورصة المدعومة بالذهب لشراء المعدن الثمين لتعديل مراكز الشراء الخاصة بها بما يتماشى مع توقعات أسعار الفائدة الأمريكية الحالية، وقد تستمر مشتريات الذهب من قبل الصناديق لبعض الوقت، خاصة منذ آخر 8 أسابيع. شهدت صافي تدفقات نقدية خارج صناديق الاستثمار. بقيمة تصل إلى 93 طنا من الذهب.

انعكس الشراء القوي من قبل المستثمرين في الصناديق المتداولة في بورصة الذهب على أداء أكبر صندوق استثمار مشترك للذهب في العالم، SPDR Gold Shares (GLD)، حيث ارتفعت حيازات الصندوق لتشهد أول تدفق يومي له في تسع جلسات تداول يوم الجمعة.

يشار إلى أن صناديق الذهب المتداولة كانت المحرك الرئيسي لصعود الذهب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق خلال فترة وباء كورونا في 2020.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى