أسواق وأعمال

Ever Goods.. قصة أطول سفينة حاويات تعبر ميناء السخنة

تكتسب المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والموانئ التابعة لها المزيد من الثقة يومًا بعد يوم من الخطوط الملاحية الدولية، وآخرها استقبال ميناء العين السخنة التابع للهيئة سفينة الحاويات العملاقة Ever Goods التابعة للخط الملاحي الدولي Ever Green.

وتصنف السفينة “إيفر جودز” على أنها الأطول دخولا للميناء منذ إنشائه، حيث يبلغ طولها الإجمالي 400 متر، وعرضها 59 مترا، وغاطسها 12.3 مترا. وتتجاوز الحمولة الإجمالية للسفينة القادمة من اليونان 219 ألف طن، وتحمل نحو 5 آلاف حاوية مكافئة.

ويعتبر استقبال ميناء السخنة لهذه السفينة شهادة على نجاح الجهود المتواصلة التي تبذلها المنطقة الاقتصادية لتطوير موانئها الستة على البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأحمر، مما جعلها تنال ثقة أكبر الخطوط الملاحية العالمية، كما تتمتع هذه الموانئ بمشغلين دوليين يتمتعون بخبرة طويلة ومعدات وتقنيات متقدمة. كما تتكامل هذه الموانئ مع المناطق الصناعية واللوجستية لضمان التشغيل الأمثل لها، حيث تعد المناطق الصناعية من أهم ركائز النشاط التجاري للميناء، بينما تعتبر الأنشطة اللوجستية من المحفزات غير المالية المهمة جداً ضمان نمو الاستثمارات وتسهيل الإجراءات الجمركية.

ويعكس نجاح مرور هذا النوع من السفن ما استثمرته المنطقة الاقتصادية في تنفيذ بنية تحتية بمعايير عالمية، مما أهل الموانئ لاستقبال مختلف أنواع وأجيال وأحجام السفن وتلبية احتياجات الخطوط الملاحية خاصة في مجال النقل البحري. مجال تزويد السفن بالوقود حيث نجحت المنطقة الاقتصادية في تزويد مختلف السفن بالوقود التقليدي والأخضر منذ شهر مايو الماضي وحتى الآن، وقد ساهم نجاح المنطقة الاقتصادية في استعادة هذا النشاط الحيوي في استقطاب الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال. مجال التقدم بطلب للحصول على تراخيص تقديم خدمات تموين السفن في موانئ الهيئة.

 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى