عقارات

شريف حمودة : إنشاء مجمع لصناعة السيارات على مساحة مليون متر بمدينة طربول

أعلن شريف حمودة رئيس مجلس إدارة مجموعة GV للاستثمارات، عن بدء إنشاء مدينة لتصنيع السيارات في مشروع طربول على مساحة مليون متر مربع، بالشراكة مع كبرى شركات السيارات من روسيا والصين وتركيا. فيتنام. لإنتاج سيارات مصرية تحتوي على ما يصل إلى 65 مكونًا محليًا%.

وأضاف أن مدينة السيارات في طربول ستسهم في وضع مصر على خريطة صناعة السيارات العالمية، وستستقطب علامات تجارية عالمية مشهورة لتصنيعها محليا، بفضل توفير المدينة كافة المقومات اللازمة لإنتاج مختلف أنواع المركبات بأحدث التقنيات التي تعزيز أهداف التنمية المستدامة..

جاء ذلك خلال تقرير نشرته مجلة فوربس الشرق الأوسط – المتخصصة في نشر الأخبار والتحليلات الاقتصادية والمالية في المنطقة – تناول دور رجل الأعمال شريف حمودة في تأسيس كيان اقتصادي ضخم يعمل في مختلف مجالات الاستثمار داخل مصر وفي مصر. العديد من الأسواق في الشرق الأوسط..

وذكر التقرير أن رجل الأعمال شريف حمودة نجح في قيادة مجموعة GV لتصبح واحدة من أكبر الشركات الاستثمارية في الشرق الأوسط وأفريقيا، وتعمل في 14 قطاعًا وتوفر آلاف فرص العمل. كما أبرز التقرير دور GV في تطوير القطاع الصناعي من خلال إقامة الشراكات. استقطاب كبرى الشركات العالمية للتصنيع المحلي مما يساهم في تطوير نمو الإنتاج الصناعي وينعكس على تحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

واستعرض التقرير نجاح شريف حمودة في إنشاء مشروع “طربول” الذي يضم قطاعات اقتصادية مختلفة منها وادي الغذاء، ووادي التكنولوجيا، ومدينة لتصنيع السيارات، والمركز الطبي، ومركز النسيج والملابس، ومدينة مواد البناء، ومدينة صناعة السيارات. مدينة المواد الكيماوية والبلاستيكية بتكلفة استثمارية 16 مليار دولار. وتهدف “حمودة” جزء من مشروع طربول إلى أن تصبح أكبر مدينة صناعية متعددة الأنواع ومتكاملة وذكية وخضراء في الشرق الأوسط وأفريقيا..

وسرد التقرير جزءاً من الجهات الاستثمارية الكبرى التي تمكن شريف حمودة من استقطابها لإقامة مشاريع مختلفة في مشروع “طربول”، ومن بينها الشركة الفرنسية. أمارينكو سولارايزالتي تعتزم إنشاء مشروع ضخم لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا، ورجل أعمال صيني لإنشاء مصنع تحليل كهربائي لإنتاج الهيدروجين، وأحد أكبر الشركات في أوروبا لإدارة الأسواق لإنشاء سوق لتجارة الخضار والفواكه الطازجة بما يعادل 5 أضعاف أكبر سوق مماثل في مصر وشركات روسية لإقامة مجمع صناعي بحجم الاستثمارات. وتبلغ حوالي 650 مليون دولار.

وإلى جانب مدينة طربول، ذكر التقرير أن شريف حمودة يستثمر في قطاعات مختلفة، أبرزها القطاع العقاري والسياحي، من خلال تطوير مشاريع سكنية وسياحية وتجارية واستثمارية عالمية بالشراكة مع مشغلين عالميين بهدف تطوير المدينة. جودة المنتج السياحي المقدم بهدف زيادة أعداد السياحة الوافدة إلى البلاد. كما يعمل في قطاع الاستثمار الرياضي من خلال إنشاء نادي “سول” بالقاهرة الجديدة ونادي “وايت ساند” بالساحل الشمالي بإجمالي استثمارات 2 مليار جنيه..

 

 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى