أخبار مصر

وزير العمل يلتقي وفدًا من مؤسسة التدريب الأوروبية لتعزيز سبل التعاون

التقى حسن شحاتة وزير العمل، اليوم الخميس بديوان عام الوزارة، وفدًا من مؤسسة التدريب الأوروبية إحدى وكالات الاتحاد الأوروبي؛ لبحث تفعيل سبل التعاون المشترك في مجال “التدريب المهني”، وتنمية مهارات الشباب المصري وتأهيله لسوق العمل في الداخل والخارج، بمعايير دولية ودعم فرص العمل والتوظيف.

ويضم الوفد بيلفي تورستي مديرة المؤسسة، وباسكوالينو ماري خبير أول في تنمية رأس المال البشري والمنسق القطري وسيمون راف عن المديرة العامة لمفاوضات الجوار، وأحلام فاروق عن بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر.

وقال شحاتة، في بيان صحفي اليوم الخميس، إن الوزارة تمتلك رصيدا كافيا من العمل في مجال التدريب المهني فلديها 75 مركزا تدريبيا مهنيا ثابتا ومتنقلا منتشرا في جميع المحافظات، تعمل في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتدريب الشباب بالمجان.

وأطلقت مؤخرًا مشروع “مهني 2030″، بالتعاون مع “القطاع الخاص” تستهدف من خلاله تطوير منظومة التدريب المهني وتدريب مليون متدرب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج.

وأضاف الوزير، أن الوزارة وقعت بروتوكول تعاون مع معهد السايزيان الإيطالي دون بوسكو بالقاهرة والإسكندرية منذ سبتمبر الماضي، وظهرت نتائجه الآن بتخريج ما يقرب من 1000 متدرب، في إطار خطة تستهدف الوزارة منها تخريج 10000 متدرب بمعايير دولية، وتطوير مركز تدريب الحجاز الذي يركز على تنمية المهارات على اللغات والمهن المستقبلية.

وأثنى الوفد الأجنبي، على مشاركة وزير العمل حسن شحاتة في مؤتمر الاتحاد للمتوسط المنعقد العام الماضي في العاصمة الأسبانية مدريد، وتأكيده على أهمية تعزيز العلاقات بين دول أوروبا، وبلدان جنوب المتوسط، تماشيًا مع العام الأوروبي للمهارات، ومناقشة ملف المهارات والتعليم الفني والتدريب المهني ودعم التحولات الديموغرافية والرقمية والخضراء في بلدان الاتحاد.

وحضر اللقاء من الوزارة، إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزارة وشيماء محمود رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير ورشا عبدالباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية ومتابعة شئون العمالة الوطنية بالخارج، وأمنية عبدالحميد مساعد فني بمكتب الوزير.

ويشار إلى أن مؤسسة التدريب الأوروبية تابعة للاتحاد الأوروبي، وتعمل في مصر بشكل مكثف منذ عام 2015، بالتعاون في خطط ومشاريع تنمية مهارات الشباب، وخلق فرص عمل لائقة ومستدامة.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى