أخبار مصر

وزير الأوقاف يشيد بتجهيزات مسجد الوسيم بالشيخ زويد

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، والمهندس إبراهيم العرجاني، رئيس مجموعة شركات أبناء سيناء، مجمع وسيم إبراهيم العرجاني في مدينة الشيخ زويد.

وأكد وزير الأوقاف، في بيان له اليوم الخميس، أن المجمع يعد صرحًا إسلاميًا كبيرا أنشئ على مساحة 2200 متر مربع، وبه مسجد يسع لعدد 1500 مصلٍ، وجمعية خيرية لخدمة أبناء الشيخ زويد، وأبناء سيناء، وساحة خارجية لاستخدامها في العيد والمناسبات المختلفة، ومكتبة إسلامية تضم أمهات الكتب الإسلامية، ومحطة لتحلية المياه.

وأضاف “جمعة”، أن المسجد بني على الطراز الإسلامي الحديث، ويضم صحن داخلي بمساحة ألف متر، فضلًا عن أن به قبة داخلية على الطراز الإسلامي الحديث مزينة بالفن الإسلامي، ومكتوب عليها آيات قرانية معلق بها نجفة إسلامية كبرى على شكل دائري مذهب، وبها قناديل مرسم عليها بنقوش إسلامية، بجانب مكتبة مجهزة بالكتب الإسلامية، وغرفة للإمام، وأماكن للوضوء.

بدوره أشار محافظ شمال سيناء، إلى أن افتتاح المسجد بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، يأتي ضمن خطة وزارة الأوقاف في بناء وإعادة إعمار بيوت الله تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وحضر الافتتاح كل من اللواء مصطفى محمد مصطفى رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، والدكتور محمود مرزوق وكيل وزارة الأوقاف بشمال سيناء، والمحاسب صالح أبو هولي، ورئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، والقيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء المجموعة البرلمانية بالمحافظة، ومشايخ القبائل والعواقل.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى