Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عقارات

العاصمة الإدارية توقع اتفاقية مع شركة فرنسية لتقديم الخدمات الذكية

افتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المقر الجديد لمركز الخدمات العالمية التابع لشركة “أتوس” الفرنسية الرائدة عالميًا في مجالات التحول الرقمي في مصر.

ويأتي افتتاح المقر الجديد لمركز التسليم العالمي في إطار استراتيجية أتوس لتعزيز تواجدها في مصر وتقديم خدماتها على نطاق واسع في مجال تكنولوجيا المعلومات.

تهدف شركة Atos Egypt إلى توسيع نطاق عملها في مصر فيما يتعلق بالخدمات الرقمية الموجهة للتصدير، بما في ذلك مكان العمل الرقمي، وتطوير التطبيقات، وخدمات Microsoft، وخدمات SAP، والسحابة الهجينة والبنية التحتية.

بدأت شركة “أتوس” الفرنسية نشاطها في مصر عام 2020، حيث بدأت بتعيين 20 مهندسًا. وواصلت الشركة التوسع في حجم عملها في مجال التعهيد، ووصلت نسبة خدمات التصدير إلى 73% من إجمالي عملياتها في مصر. وتهدف الشركة إلى الوصول إلى 3000 مهندس خلال عامين، وتنمية حجم أعمال التصدير ليصل إلى 300 مليون دولار.

وقال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن هذا الافتتاح يؤكد نجاح قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في استقطاب الشركات العالمية الرائدة في مختلف تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإنشاء مراكز الاستعانة بمصادر خارجية لها في مصر في ظل تزايد أعداد الشركات العالمية الرائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. النمو الذي تشهده هذه الصناعة في مصر. وأضاف أنها تأتي أيضًا في إطار الاتفاقية التي وقعتها الشركة ضمن مجموعة اتفاقيات مع 29 شركة عالمية بحضور رئيس مجلس الوزراء في نوفمبر 2022.

وأشار إلى أن توسع شركة أتوس، الشركة العالمية الرائدة في مجال التحول الرقمي، في حجم أعمالها في مصر في مجال تصدير الخدمات الرقمية عالية القيمة، يعكس مدى ثقتها في كفاءة الكوادر المصرية. وقدرتها على تعزيز عمليات التحول الرقمي وتقديم الحلول التكنولوجية المتقدمة لعملائها. وأضاف أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تواصل إطلاق البرامج التدريبية لتأهيل المزيد من الشباب للعمل في صناعة التعهيد، بما يعزز مكانة مصر الاستراتيجية كوجهة رئيسية لصناعة التعهيد.

وأكد المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، أن افتتاح المقر الجديد لمركز أتوس للخدمات العالمية يعد شهادة جديدة على الثقة في مناخ الأعمال في قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري ومكانته. القدرة على جذب الاستثمار الأجنبي وتوسيع الشركات العالمية في عملياتها في مصر؛ وأضاف أن الإعلان عن توسعات شركة أتوس العالمية يعزز مكانة مصر كوجهة مفضلة للاستثمارات في صناعة التعهيد وتصدير الخدمات التكنولوجية القائمة على الابتكار، لافتاً إلى الدور الذي تلعبه الهيئة لتشجيع وجذب التكنولوجيا الكبرى. الشركات للعمل في مصر من خلال تعزيز قدرات مصر التنافسية في مجال الاستعانة بمصادر خارجية وتقديم… خدمات عبر الحدود وضمان توافر المهارات الرقمية لتلبية احتياجات السوق المحلية والعالمية.

ومن جانبه قال نور الدين بهمن، الرئيس التنفيذي لمجموعة أتوس: أنا متحمس وفخور بالإنجازات التي تم تحقيقها في مركز الخدمات العالمية للشركة في مصر خلال الفترة الأخيرة. وكان رائعاً جداً أن يصل عدد العاملين في المركز إلى حوالي 1000 مهندس، مع وجود خطة قوية وطموحة”. للوصول إلى 3000 بحلول عام 2026، والاستفادة من قاعدة المهارات الواسعة في مصر وتقديم الخدمات متعددة اللغات مثل الألمانية والفرنسية والإنجليزية لتقديم خدمات عالمية عبر الحدود في أوروبا، بما في ذلك أحدث الحلول التكنولوجية على منصات مختلفة. لدينا إيمان قوي بالإمكانيات والمزايا التي تتمتع بها مصر. والقدرة على النمو والتوسع لتغطية المزيد من الأسواق من خلال تقديم خدمات عالية الجودة وتكلفة تنافسية للغاية.

وأعرب المهندس أحمد الحراني مدير عام شركة أتوس مصر ورئيس مراكز التعهيد في أفريقيا عن سعادته واعتزازه بهذا الإنجاز الذي تحقق في مصر في وقت قياسي والقدرة على جعل مركز التعهيد في مصر أحد المراكز الإستراتيجية مراكز الاستعانة بمصادر خارجية للشركة العالمية وخاصة للأسواق الناطقة باللغة الألمانية والفرنسية بالإضافة إلى الأسواق الناطقة باللغة الإنجليزية وهو ما … خطوة جيدة وتفتح أسواق جديدة للسوق المصري مما يساعد في توفير المزيد فرص العمل وتطوير صناعة التعهيد في مصر إلى أسواق جديدة وواعدة.

كما شهد الدكتور عمرو طلعت مراسم توقيع اتفاقية المساهمين بين شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وشركة أتوس الفرنسية لتأسيس شركة مساهمة لإدارة وتشغيل وتقديم الخدمات الذكية داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

وقع الاتفاقية م. خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، ونور الدين بهمن الرئيس التنفيذي لمجموعة أتوس.

وأكد الدكتور عمرو طلعت، في كلمته خلال حفل التوقيع، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعتبر الأعلى نمواً بين قطاعات الدولة في ظل تنفيذ العديد من مشروعات التحول الرقمي، حيث أصبح القطاع قاسماً مشتركاً بين الجميع قطاعات الدولة. لافتاً إلى أن العاصمة الإدارية تمثل نموذجاً للمدينة الذكية. وأضاف أن انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة يعد نقلة نوعية في طريقة تعامل الحكومة مع التكنولوجيا الرقمية، من خلال تنفيذ رؤية جديدة في تقديم الخدمات للمواطنين بطرق مبتكرة تعتمد على التكنولوجيا.

وأكد حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على إقامة شراكات بين القطاعين الحكومي والخاص، وتشجيع الشركات العالمية على إنشاء مراكز لتصدير الخدمات الرقمية من مصر، والدخول في شراكات مع الشركات المحلية. مشيدا بهذا التعاون بين شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وشركة ATOS الفرنسية؛ وأعرب عن تقديره لاهتمام شركة أتوس الفرنسية بتوسيع حجم أعمالها في مصر.

 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى