بنوك

هبوط مؤشر الدولار لأدنى مستوى فى 7 أشهر خلال التداولات العالمية

تراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداءه مقابل سلة من 6 عملات رئيسية، الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوياته في 7 أشهر، مسجلا تراجعا بنسبة 1% الأسبوع الماضي. كما انخفض العائد على السندات الحكومية لأجل 10 سنوات بنسبة 2.5%، مسجلاً أدنى مستوى له في 5 أسابيع عند 4.038. %.

وجاء تراجع مستويات الدولار وعوائد السندات الأمريكية بعد أن رفعت الأسواق احتمال قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي بتخفيض أسعار الفائدة بدءا من يونيو إلى 78%، وذلك عقب شهادة رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونجرس الأمريكي والتي استمرت لمدة يومين.

و قال باول إن بنك الاحتياطي الفيدرالي ليس بعيداً عن اكتساب الثقة التي يحتاجها لضمان استدامة انخفاض التضخم حتى يتمكن من البدء في خفض أسعار الفائدة، وهو ما قال إنه من المرجح أن يحدث في الأشهر المقبلة.

وذكر باول خفض سعر الفائدة خلال جزأي الشهادة، خاصة مع استمرار الضغوط عليه من لجنة البنوك في الكونجرس الأمريكي، التي طلبت منه خفض سعر الفائدة قبل أن يتأثر قطاع العمل بشكل يؤدي إلى تخلي الشركات عن العمال.

هناك دعم كبير لسعر الذهب العالمي، والذي يظهر مع أحدث البيانات حول مشتريات البنوك المركزية العالمية من الذهب. ارتفعت احتياطيات الذهب الرسمية العالمية بمقدار 39 طنا خلال شهر يناير، أي أكثر من ضعف صافي المشتريات لشهر ديسمبر، والتي بلغت 17 طنا، ليكون هذا الشهر الثامن على التوالي. صافي مشتريات البنوك المركزية.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى