أخبار مصر

وزير قطاع الأعمال يستقبل سفيرة النرويج بالقاهرة لبحث الفرص الاستثمارية

استقبل الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الأحد، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، هيلدا كليمتسدال، سفيرة مملكة النرويج بالقاهرة، لبحث سبل التعاون المشترك وفرص الاستثمار المتاحة خاصة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، في إطار خطة الوزارة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر وخفض الانبعاثات وتحقيق التوافق. مع المتطلبات البيئية للوصول إلى الأسواق الأوروبية وزيادة الصادرات.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور عصمت بالسفير، مؤكداً عمق العلاقات بين مصر والنرويج، والتطلع إلى تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والصناعية، والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات النرويجية. مشيراً إلى الجهود التي تمت خلال الأشهر الماضية لدعم الاستثمار المحلي والأجنبي.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام والشركات النرويجية، بالإضافة إلى فرص الاستثمار المختلفة في مختلف القطاعات المتاحة للشراكة بكافة أنواعها. وتم بحث مشاريع التعاون المشترك خاصة في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة، ومتابعة تطورات مشروع إنشاء محطة للطاقة الشمسية. بقدرة 1 جيجاوات لإنتاج الكهرباء لمجمع مصر للألومنيوم بنجع حمادي بالشراكة مع شركة SCATEC النرويجية، في إطار التوجه العام لتعزيز التحول إلى الاقتصاد الأخضر وتنويع مصادر الطاقة وتوسيع استخدامها استخدام الطاقات الجديدة والمتجددة في إنتاج الكهرباء اللازمة للاستخدامات الصناعية.

وأكد الدكتور محمود عصمت أن الوزارة تسعى إلى جذب المزيد من الاستثمارات، وتم إعداد الخريطة الاستثمارية التي تتضمن العديد من الفرص في الشركات التابعة في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية، مؤكدا الانفتاح على الشراكة مع القطاع الخاص بكل السبل الممكنة، في بما يضمن إفساح المجال للاستثمارات الخاصة المحلية والأجنبية. لتحتل مكانتها الطبيعية في قيادة الاقتصاد الوطني خلال المرحلة المقبلة، مشيراً في هذا الصدد إلى أن التعاون مع الشركات النرويجية الراغبة في الاستثمار أو التوسع في مصر مرحب به كبوابة لأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا.

ومن جانبها، أعربت سفيرة النرويج بالقاهرة عن حرص بلادها على توسيع أطر التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر، مشيرة إلى اهتمام الشركات النرويجية بالاستثمار والتوسع في السوق المصري.

 
 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى