أسواق وأعمال

690 مليون دولار قيمة تحويلات مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج

أكد الشحات غتورى، رئيس مصلحة الجمارك، أن قيمة التحويلات من مبادرة استيراد السيارات للمصريين في الخارج بلغت نحو 690 مليون دولار حتى الآن.

وأضاف رئيس مصلحة الجمارك أن 470 ألف مواطن مقيم بالخارج سجلوا طلباتهم في التطبيق الإلكتروني لمبادرة تسهيل استيراد السيارات حتى الآن. وقاموا بفتح حسابات إلكترونية على هذه المنصة الرقمية، وقاموا بكتابة بياناتهم، ورفع المستندات، وإخطارهم بالرسوم المستحقة.

وأشار رئيس مصلحة الجمارك إلى وجود خط ساخن دولي رقم “15460” للرد الفوري على أية استفسارات من رواد هذه المبادرة، بالإضافة إلى وجود لجنة دائمة بالمنافذ للعمل على مدار الساعة بما في ذلك أيام الإجازة والعطلات الرسمية، لتسريع إجراءات الإفراج الجمركي.

وأعلنت وزارة المالية عن الافراج النهائي عن 25 ألف سيارة للمواطنين المقيمين في الخارج ضمن مبادرة تسهيل استيراد السيارات.

وشددت وزارة المالية على تسهيل الإجراءات أمام المصريين بالخارج للاستفادة من هذه المبادرة والتسهيلات التي تتضمنها، وتعزيز التواصل المباشر مع كل من يرغب في استيراد السيارات وفقا للضوابط المقررة.

وأكدت الوزارة أنه مع اقتراب الانتهاء من مبادرة تسهيل استيراد السيارات للمصريين العاملين بالخارج، تم إصدار 250 ألف موافقة استيراد صالحة لمدة 5 سنوات، يجوز خلالها اختيار أي سيارة واستبدالها عند في أي وقت.

 
 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى