Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار مصر

أسعار الذهب اليوم فى مصر الأحد 17 مارس 2024 .. ارتفاع طفيف

ارتفعت أسعار الذهب اليوم  الأحد 17 مارس في السوق المصري، بنحو 25 جنيها مقارنة بسعر الذهب أمس الذي سجل 2950 جنيها، وبدأ تداول الذهب اليوم عند 2975 جنيها للذهب عيار 21 وهو الأكثر تداولا في مصر.

أسعار الذهب

عيار 24 يسجل 3400 جنيه.
 
عيار 21 سعره 2975 جنيها.
 
عيار 18 سعره 2550 جنيها.
 
عيار 14 قيراطًا يزن 1983 جنيهًا.
 
الجنيه الذهب 23800 جنيه.

الذهب في اسبوع

وانخفض الذهب خلال الأسبوع الماضي بمقدار 320 جنيها بنسبة انخفاض 9.8%، حيث أنهى الذهب تعاملات الأسبوع عند مستوى 2950 جنيها للجرام، وكان قد افتتح تعاملات الأسبوع عند مستوى 3270 جنيها للجرام.
 
وشهدت الفترة الأخيرة استقرارا في سعر الصرف وتراجعا تدريجيا لسعر الدولار في البنوك في ظل اختفاء السوق الموازي الذي وفر هدوءا كبيرا في تعاملات الذهب رغم استمرار التحوط في التسعير لكن بفارق ضعيف. .
 
إلى ذلك، يشهد الذهب المحلي طلباً ضعيفاً مع بداية شهر رمضان، قد يستمر حتى منتصف الشهر، قبل أن يرتفع الطلب الموسمي قبل فترة العطلة من جديد.
 
وشهدت الأسواق المحلية عودة الثقة تدريجياً فيما يتعلق بالسيولة الدولارية بعد صفقة الاستثمار في رأس الحكمة، وحصول مصر على شريحة أولى من صندوق النقد الدولي بقيمة 1.5 مليار دولار، بالإضافة إلى الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي على تمويل بقيمة 8 مليارات دولار .
 
وانعكس ذلك على البنوك، التي رفع عدد منها حدود التعاملات الدولية على بطاقات الائتمان، إضافة إلى إطلاق سراح ما قيمته 3 مليارات دولار من البضائع المتراكمة في الجمارك خلال الأيام القليلة الماضية، مع وضع خطة لسداد مستحقات الشركاء الأجانب.
 
كما رفعت وكالة موديز للتصنيف الائتماني نظرتها للتصنيف الائتماني لمصر إلى إيجابي بعد أن كان سلبيا، وهو ما يمهد لرفع التصنيف الائتماني لمصر.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى