بنوك

للشمول المالي.. ننشر مزايا خدمة «قيادة التمكين» من البنك العربي الإفريقي

يقدم البنك العربي الإفريقي الدولي، باقة متنوعة من الحسابات البنكية، والأوعية الادخارية، وكذلك البرامج التمويلية المختلفة التي تتناسب مع كافة الفئات.

كما يتيح البنك العديد من الخدمات المصرفية التي وجدت خصيصًا لتلبية احتياجات كافة العملاء، منها: خدمة قيادة التمكين للشمول المالي.

وحرصًا من التعمير على توفير كافة المعلومات اللازمة لقرائه ومتابعيه ننشر لكم التفاصيل الكاملة لـ خدمة «قيادة التمكين» من البنك العربي الإفريقي الدولي.

مزايا خدمة «قيادة التمكين» من البنك العربي الافريقى الدولي

يوفر الشمول المالي للأفراد والشركات إمكانية الوصول إلى منتجات وخدمات مستدامة وبتكلفة معقولة – مثل: المعاملات والمدفوعات والمدخرات والائتمان والتأمين – عبر المؤسسات المالية الرسمية. وهذه الممارسة – الشمول المالي – معترف بها على نطاق واسع كوسيلة أساسية للحد من الفقر وتعزيز نمو اقتصادي أكثر إنصافًا وشمولًا.

وانطلاقاً من إيمان السلطات المصرية بأهمية الشمولية فيما يتعلق بجميع شرائح المجتمع في النظام المالي الرسمي، فقد اتخذت الدولة مجموعة متنوعة من الإجراءات لدعم تطوير وتحقيق الشمول المالي.

مستوى آخر من التعاملات المالية للأمة المصرية

يتمتع المصريون بالكفاءة المالية، كما يتمتعون بإمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات المالية التي تلبي احتياجاتهم. لذا، فإن مبدأ الشمول المالي يدعم أيضًا توفير الخدمات المالية الرقمية في جوهره.

الشمول المالي كمبادرة جوهرية للبنك المركزي المصري (CBE)

يُعَد الشمول المالي مفهومًا أساسيًا جذب اهتمام المنظمات الدولية والبنوك المركزية مؤخرًا ، لذلك سلّطت مصر الضوء على الشمول المالي كأولوية، حيث يشارك البنك المركزي المصري (CBE) في العديد من المبادرات الإقليمية والعالمية لتحسين الشمول المالي في الدولة.

فمنذ يوليو 2017، استهدفت المبادرة – ولمدة ثلاث سنوات – دعم الوصول إلى الخدمات المالية لمن لا يتعاملون مع البنوك والذين يعانون من نقص في البنوك المحيطة، وسعت جاهدة لتطوير سياسات التمويل الرقمي. وبناءً عليه، فقد أدرك البنك الدولي قدرة مصر على إدخال عدد كبير من سكانها إلى القطاع المالي الرسمي (أكثر من 44 مليون بالغ).

دور البنك العربى الافريقى الدولى المحوري:

كل عام تقام عدة فعاليات رئيسية تحت إشراف الحكومة ومبادرات البنك المركزي المصري لتعزيز الشمول المالي، والتي يشارك فيها البنك العربى الافريقى الدولى بحماس دائم.

وخلال هذه الفعاليات يتنازل البنك العربى الافريقى الدولى عن جميع الرسوم لتشجيع العملاء على فتح حسابات جديدة وإصدار البطاقات بابسط الإجراءات ، كما يشارك البنك في العديد من الأنشطة الاجتماعية، ليمكنهم من التعرف على مزايا ووظائف النظام المصرفي.

يتم التعامل مع حسابات العميل كوحدة واحدة و يتعين أن تكون الحدود القصوى الخاصة بالخدمة او المنتج (لاى عمليات خصم) للاشخاص الطبيعية والأشخاص الاعتبارية من الشركات و المنشأت متناهية الصغر علي النحو التالي:

بالنسبة للأشخاص الطبيعية ” أفراد”:

الحد الاقصى اليومي للمعاملات:  60,000 جم.

الحد الاقصى الشهري للمعاملات: 200,000 جم.

الحد الأقصى لرصيد الحساب:    450,000 جم.

الحدود القصوى لحساب النشاط الاقتصادي: (أصحاب المهن الحرة و الحرف..):

الحد الاقصى اليومي للمعاملات:  60,000 جم.

الحد الاقصى الشهري للمعاملات: 200,000 جم.

الحد الأقصى لرصيد الحساب:    450,000 جم.

بالنسبة للشركات والمنشآت متناهية الصغر:

الحد الاقصى اليومي للمعاملات:  80,000 جم.

الحد الاقصى الشهري للمعاملات: 400,000 جم.

الحد الأقصى لرصيد الحساب:    600,000 جم.

فى حالة تجاوز الحدود القصوى، يتم ايقاف حساب العميل تلقائياً الى ان يقوم العميل بزيارة اقرب فرع لملىء استمارة تحديث البيانات “اعرف عميلك” وتغيير نوع الحساب.

يحق للبنك تغيير الحدود القصوى بعد إخطار العملاء من خلال أي وسيلة اتصال يراها البنك مناسبة.

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى