أسواق وأعمال

«وزير الصناعة» يؤكد الحرص على تطوير القدرات الإنتاجية والتصديرية والشراكة مع القطاع الخاص

أكد المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، حرص الوزارة على تطوير القدرات الإنتاجية والتصديرية للدولة، وترسيخ أسس الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص بهدف تحويل مصر إلى قاعدة إنتاجية وتصديرية مهمة بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

جاء ذلك في كلمة الوزير، التي ألقاها نيابة عنه الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري، خلال فعاليات الحلقة النقاشية، التي نظمتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، والمركز المصري للدراسات الاقتصادية حول “توثيق دورة حياة العملية الاستيرادية والتصديرية لمجموعة من المنتجات في مصر – تحليل للمشكلات وطرح لحلول تنفيذية وعملية”.

وأشار الوزير، إلى اهتمام الحكومة بالتصدي لكافة التحديات التي تحول دون انسياب الصادرات المصرية إلى مختلف الأسواق العالمية، مشيرًا إلى أن زيادة الصادرات مرتبطة بزيادة القدرة التنافسية للمصنعين المصريين، وبتشجيع إجراء توسعات مدروسة للمصانع القائمة وتشجيع الاستثمار المصري والأجنبي لإقامة منشآت صناعية جديدة للاستفادة مما تحققه وفرة الإنتاج الكبير.

ونوه سمير، إلى الحرص خلال المرحلة الحالية على مساندة الجهود الداعمة لسياسات توطين الصناعة، لاسيما المواد الخام مع تيسير حصول المصانع على احتياجاتها من المواد الخام والسلع الوسيطة اللازمة لاستكمال تصنيع منتجاتها المصدرة للخارج.

واختتم بحرص الوزارة على بذل المزيد من الجهود لمواجهة المشكلات التي تواجه القطاع الخاص بقطاعي الصناعة والتجارة الخارجية، مشيراً إلى اهتمام الوزارة بكافة الموضوعات التى تخدم قطاع التصدير من خلال أجهزتها التابعة وبالتعاون مع مختلف الوزارات والكيانات المعنية بالدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى