منوعات

بعد تصدر Threads التريند.. كل ما تريد معرفته عن المنافس الأقوى لـ«تويتر»

تطبيق ثريدز Threads.. تصدر خلال ساعات قليلة محرك البحث العالمي «جوجل»، وأصبح من الكلمات الأكثر بحثًا على شبكة الإنترنت، وحصدت منصة المنشورات النصية أكثر من 30 مليون مشترك في أول يوم لإطلاقها.

كل ما تريد معرفته عن المنافس الأقوى لـ«تويتر»

وكان مارك زوكربيرج قد أعلن رسميًا عن تطبيق Meta، المستند إلى النصوص Threads، المنافس لتويتر وهو تطبيق مرتبط بإنستجرام، يشبه إلى حد كبير تويتر، وهو عبارة عن منصة وسائط اجتماعية قائمة على النص، ويقدم بعض الميزات من إنستجرام، ولكنه نظام أساسي جديد، وإليك كل ما تحتاج لمعرفته حول تطبيق الوسائط الاجتماعية الجديد Threads

بعد أقل من 48 ساعة عطل فني مفاجئ تطبيق ثريدز Threads

ولكن بعد أقل من 48 ساعة من إعلان شركة “ميتا” الأمريكية عن إطلاقه ووصوله لمستخدمي إنستجرام في أكثر من 100 دولة حول العالم، ضرب عطل فني مفاجئ تطبيق ثريدز Threads.

ووفقا لموقع تتبع الإعطال “downdetector”، أبلغ مستخدمو تطبيق ثريدز Threads، عن وجود عطل بتطبيق ميتا الجديد ضرب خاصية نشر الصور وتصفح الصفحة الرئيسية لبعض المستخدمين، ولم يتمكن البعض الآخر من تسجيل الدخول إلى حساباتهم على المنصة.

وأشار الموقع المتخصص في رصد أعطال التطبيقات على الإنترنت، بأن عطل مفاجئ ضرب موقع إنستجرام أيضا، وأن أكثر من 10 آلاف مستخدم اشتكوا من وجود عطل بمنصة الصور الشهيرة، حيث لم يتمكن 62% من استخدام التطبيق، وواجه 20% منهم من عدم مشاركة المنشورات، بينما لم يستطيع 18% منهم تسجيل الدخول إلى حساباتهم على إنستجرام.

وخلال السطور التالية نستعرض معكم التفاصيل الكاملة عن قاتل تويتر «Threads»:

التفاصيل الكاملة عن قاتل تويتر «Threads»

قدمت ميتا تطبيق Threads لتكون منصة منفصلة للمحادثات العامة والتحديثات في الوقت الفعلي، يمكن للمرء كتابة منشورات نصية أو حتى مشاركة الصور ومقاطع الفيديو، ويتيح خائص الإعجاب والتعليق وإعادة النشر والمشاركة، والتطبيق متاح في App Store و Google Play Store لنظامي التشغيل iOS و Android ، على التوالي، كما يمكنك أيضًا التوجه إلى رابط Threads على الويب.

خطوات التسجيل في ثريدز

ومن أجل التسجيل في ثريدز ستحتاج فقط لبيانات الاعتماد الخاصة بك على إنستجرام، وعندما تقوم بتنزيل ثريدز وفتحه، سيظهر مقبض إنستجرام الخاص بك تلقائيًا لتسجيل الدخول، كذلك لست بحاجة إلى كلمة مرور إذا كان لديك إنستجرام على هاتفك ويتم تسجيل دخولك بالفعل.

وبعد تسجيل الدخول ستتمكن من عرض القائمة الكاملة للأفراد الذين تتابعهم على إنستجرام، يمكنك اختيار متابعة أي عدد منهم أو متابعة كل منهم إذا اخترت ذلك، بالإضافة إلى خيار تعيين ملف التعريف الخاص بك إلى عام أو خاص.

والمميز به حاليًا لا تظهر أي إعلانات داخل تطبيق ثريدز، لكن مع نمو التطبيق في المستقبل، فقد تقرر Meta تقديم إعلانات، لكن حتى ذلك الحين، لن يكون هناك أي إعلانات أثناء استخدام ثريدز، كما سيتم نقل الشيكات الزرقاء الخاصة بـ إنستجرام إلى الحسابات، لذلك إذا كنت قد اشتركت في Meta Verified ، فسيكون لديك فحص أزرق على المواضيع، ومع ذلك مثل تويتر، لا توجد خطة تحقق مدفوعة لإلغاء قفل الميزات الإضافية.

وإذا كنت ترغب في استخدام Threads، كل ما عليك فعله هو تنزيل التطبيق من متجر التطبيقات أو متجر Google Play. وبعد ذلك، يمكنك اتباع هذه الخطوات:

– افتح التطبيق وانقر على “تسجيل الدخول باستخدام إنستجرام”.
– إذا كان لديك بالفعل تطبيق إنستجرام مثبتًا على جهازك، سيقوم Threads بتسجيل الدخول تلقائيًا.
– إذا لم يكن لديك تطبيق إنستجرام المثبت، سيطلب منك تثبيته. بمجرد تثبيت التطبيق، يمكنك تسجيل الدخول إلى Threads.
– بمجرد تسجيل الدخول، يمكنك بدء إرسال رسائل إلى أصدقائك الأقرباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى