أسواق وأعمال

سعر السكر اليوم الخميس 27-7-2023 فى الأسواق

يشهد سعر السكر، اليوم الخميس 27 يوليو، ثباتًا لدى تجار الجملة، لليوم الثاني تواليًا، ويأتي ذلك عقب تسجيل ارتفاع خلال تعاملات الثلاثاء الماضي، بمقدار 2500 جنيه بالطن، كما استقر سعر الكيلو لدى المستهلكين.

وواصلت أسعار الجلوكوز والنشا الغذائي الثبات عند مستوياتها السعرية، على مدار نحو أكثر من ثمانية أسابيع، وذلك عقب الزيادة، خلال تعاملات الاثنين 29 مايو، 4000 جنيه بالطن.

وأكدت وزارة التموين على وجود احتياطي من السكر الحر حتى الأسبوع الأول من مارس القادم وذلك بعد فتح الاعتمادات، وأيضًا احتياطي من السكر التمويني يكفي حتى بعد شهر أبريل المقبل.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قامت في 21 يونيو الماضي بتجديد أجل منع تصدير صنف السكر بأنواعه إلا للكميات الفائضة عن احتياجات السوق المحلي، والتي تتولي وزارة التموين والتجارة الداخلية تحديدها 3 شهور أخرى، وذلك بعد انتهاء مدة حظر التصدير المعلن عنها في مارس الماضي.

وفي وقت سابق، أكد عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية حازم المنوفي، أن هناك خطة ممنهجة لتعطيش السوق بتقليل كميات السكر التي يتم طرحها بالأسواق، وفي الوقت نفسه تقوم المصانع التي تعتمد في منتجاتها على السكر، مثل مصانع الحلويات والمربى وغيرها من المنتجات، بتخزين كميات كبيرة منه، مما أثر على المعروض في الأسواق وتواجده في هذه المصانع بكميات كبيرة.

سعر السكر اليوم

السكر الأبيض

استقر سعر السكر الأبيض اليوم عند 25.000 جنيه للطن.

الجلوكوز

ولم يتغير سعر الجلوكوز، اليوم، ليصل لـ 24,000 جنيه للطن.

النشا الغذائي

كما ثبت على مدار تعاملات اليوم، النشا الغذائي عند 25,000 جنيه.

سعر السكر للمستهلك

سجل سعر كيلو السكر للمستهلك اليوم الخميس 27 جنيهًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى