أسواق وأعمال

بالعاصمة عمان.. بدء الاجتماعات الفنية للجنة الأردنية المصرية المشتركة

 

بدأت اجتماعات اللجنة الفنية للجنة التحضيرية الأردنية المصرية المشتركة للجنة العليا في دورتها 31، في عمان اليوم السبت.

وبحثت الاجتماعات، كافة الملفات التي تستهدف تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، بحسب بيان وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية.

وترأس الاجتماعات الفنية عن الجانب الأردني الأمين العام لوزارة الصناعة دانا الزعبي، وعن الجانب المصري مستشار وزيرة التعاون الدولي والمشرف على قطاع التعاون العربي والأفريقي طارق الشعراوي، بحضور ممثلين عن كافة الوزارات والمؤسسات ذات الصلة.

وبحثت اللجنة، بشكل تفصيلي التعاون الثنائي وآليات زيادة التعاون في مختلف المجالات على المستوى الثنائي، وكذا الإطار الثلاثي الذي يضم العراق، والشراكة الرباعية التي تضم أيضًا الإمارات والبحرين.

وصرحت المسئولة الأردنية، بأن اجتماعات اللجنة تكتسب أهمية كبيرة كونها الأكثر انعقادًا ومتابعة لتنفيذ ما يتم التوافق عليه والتوصل إليه من اتفاقيات تؤطر التعاون بين البلدين الشقيقين، لافتة إلى أن اللجنة بحثت ملفات التعاون في مختلف المجالات، لا سيما الاقتصادية منها.

وقالت “الزعبي”، إن اللجنة سترفع خلاصة أعمالها إلى اللجنة التحضرية للجنة العليا، المقرر عقد اجتماعاتها يوم غد الأحد برئاسة وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي، ووزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى