عقارات

التنمية الصناعة و”المهندسين” يبحثان آليات اعتماد بيوت خبرة جديدة

عقد المهندس محمد عبد الكريم رئيس هيئة التنمية الصناعية، اجتماعًا اليوم الأربعاء، مع المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، ووفد النقابة.

وتناول الاجتماع، الاتفاق على تحديد آليات اعتماد بيوت خبرة ومكاتب استشارية جديدة خلال الفترة القادمة، تطبيقًا لقانون تيسير إجراءات منح التراخيص الصناعية ولائحته التنفيذية.

وصرح رئيس الهيئة، بأنه تيسيرا للإجراءات على المستثمرين، وتنفيذًا لتوجيهات الحكومة بإصدار التراخيص الصناعية خلال ٢٠ يوما، مما يستلزم توجه الهيئة نحو إشراك القطاع الخاص في مساندة تلك الجهود لتوفير مزيد من المرونة لدى المستثمر بواسطة اعتماد مزيد من المكاتب الاستشارية المتكاملة تغطي كافة اختصاصات اشتراطات التراخيص.

وأشار إلى اتساع نطاق عمل الهيئة، حيث قدمت 27 ألف خدمة صناعية للمستثمرين في مجال التراخيص خلال عام واحد، بالإضافة إلى إصدار 6600 رخصة صناعية جديدة لأول مرة، وإصدار ما يزيد عن ألفي رخصة بناء سنويا.

وأعلن “عبد الكريم”، أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع موسع أونلاين، لاطلاع المكاتب الاستشارية الهندسية على مبادرة الهيئة لطرح اعتماد جديد، وتوضيح نطاق الأعمال والرد على استفسارات المكاتب، من أجل عقد مؤتمر موسع للشركات التي تبدي الرغبة في التقدم لشرح الملامح الرئيسية لكراسات الشروط.

من جانبه، قال نقيب المهندسين، إن هذا الإجراء يصب في مصلحة الاستثمار والصناعة المصرية، وكفيل بحل تحديات طالما عانى منها المستثمرون والصناعيون، مؤكدًا أن النقابة ستقدم كل ما يلزم لخدمة هذا الهدف لصالح الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى