Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

عجيبة للبترول: 500 مليون دولار استثمارات جديدة خلال العام المالي المقبل

استعرض المهندس ثروت الجندي رئيس شركة عجيبة للبترول، ملامح الموازنة التخطيطية للعام المالي 2024-2025، ومؤشرات الأداء لموازنة العام المالي الحالي 2023-2024.

وأوضح “الجندي”، خلال الجمعية العمومية للشركة، برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول، أن الشركة نجحت في تطوير قدراتها الإنتاجية من الغاز الطبيعي بالصحراء الغربية لتصل إلى 80 مليون قدم مكعب غاز يوميًا عبر زيادة معدلات الإنتاج في الخط الواصل بين حقول أركاديا ومحطة غاز السلام بشركة خالدة، لتصل إلى 50 مليون قدم مكعب يوميا.

وأشار رئيس الشركة، إلى مد خط آخر من حقل فراميد إلى شركة بدر الدين لمعالجة 24 مليون قدم غاز يوميًا من إنتاج الحقل، مؤكدًا استكمال العمل على إنشاء محطة تجميع ومعالجة الغاز الطبيعي بسعة 100 مليون قدم مكعب يوميًا للربط مع مجمع غازات الصحراء الغربية.

وقال “الجندي”، إن ذلك يأتي في ظل نجاح الشركة في تحقيق خطتها الإنتاجية خلال النصف الأول من العام المالي الحالي بمتوسط إنتاج يومي نحو 6ر29 ألف برميل زيت خام يوميًا، و80 مليون قدم مكعب غاز يوميًا، من خلال حفر 21 بئرًا تنمويًا واستكشافيًا، وتنفيذ 194 عملية صيانة آبار.

وأعلن الجندي، أن من المخطط ضخ استثمارات تبلغ 500 مليون دولار للعام المالي المقبل، مستهدفة معدلات إنتاج يومية بنحو 30 ألف برميل زيت خام، و119 مليون قدم مكعب غاز يوميًا، لافتًا إلى أن الشركة تستهدف حفر ٧ آبار استكشافية جديدة للبترول والغاز في مناطق مليحة وجنوب غرب مليحة خلال الفترة المتبقية من العام المالي الحالي والعام المالي المقبل.

وذكر: “الشركة حققت خلال النصف الأول من العام المالي الحالي كشفين جديدين بمنطقة مليحة المدمجة بالصحراء الغربية، وهما ندي إيست 002X وأيريس 001X، بمعدلات إنتاج تتخطى ألفي برميل زيت خام، ونحو 10 ملايين قدم مكعب غاز يوميًا.

وصرح قائلًا: “تم الانتهاء من مشروع المسح السيزمي، وجار معالجة بيانات المسح الذي يعطي فرص أكبر لنجاح جهود حفر الآبار الاستكشافية والإنتاجية”.

وفي مجال الاستدامة البيئية، قال رئيس الشركة: “تم البدء في الاستفادة بكميات من غازات الشعلة بمحطة الخام كمصدر للطاقة كمرحلة أولية وجار التجهيز لاستغلال باقي الكميات المتاحة بما يحقق مردود بيئي واقتصادي للحد من الانبعاثات الكربونية، فضلًا عن تحقيق وفر نتيجة تقليل استخدام السولار بحقول منطقة مليحة”.

وأشار إلى أنه تم تحقيق 11 مليون ساعة عمل آمنة خلال عام 2023، نتيجة الالتزام بتطبيق معايير السلامة وجهود التوعية بها.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى