أسواق وأعمال

الرقم الصناعي السعودي يسجل نموًا بنسبة 0.3% خلال شهر يناير

سجل الرقم القياسي لمؤشر الإنتاج الصناعي السعودي، 103.3 نقاط لشهر يناير الماضي، مقارنة بـ 103 نقاط لشهر ديسمبر، محققًا نموًا شهريًا بنسبة 0.3%، بحسب بيانات المسح الإحصائي الشهري المُعد بواسطة الهيئة العامة للإحصاء.

ويغطي مسح الإنتاج الصناعي، الأنشطة الاقتصادية التي تندرج تحت قطاع الصناعة وهي: نشاط التعدين واستغلال المحاجر، ونشاط إمدادات الكهرباء والغاز، ونشاط الصناعات التحويلية، ونشاط إمدادات المياه وأنشطة الصرف الصحي وإدارة النفايات ومعالجتها.

ويرجع النمو في مؤشر الرقم القياسي للإنتاج الصناعي، إلى النمو في أكبر مكوناته، وهو النشاط الاقتصادي للتعدين واستغلال المحاجر، والذي يمثل 61.4% من وزن المؤشر، حيث سجل نموًا بنسبة 0.1% ليبلغ 98.2 نقطة لشهر يناير، بعدما كان 98 نقطة في ديسمبر.

وحل ثانيًا، النشاط الاقتصادي للصناعات التحويلية، والذي يمثل 35% من وزن المؤشر، حيث سجل نموًا بنسبة 1.1%، ليبلغ 113.8 نقطة لشهر يناير، بعدما كان 112.6 نقطة لشهر ديسمبر.

وحل ثالثاً، النشاط الاقتصادي لإمدادات المياه والصرف الصحي وإدارة النفايات ومعالجتها، والذي يمثل 0.7% من وزن المؤشر، مسجلًا نموًا بنسبة 1% ليبلغ 113.2 نقطة، بعدما كان 112.1 نقطة لشهر ديسمبر.

كما سجل الرقم القياسي الفرعي للنشاط الاقتصادي لإمدادات الكهرباء والغاز والبخار وتكييف الهواء، 80.2 نقطة، والذي يمثل ما نسبته 2.8% من وزن المؤشر.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى