Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

حفر 3 آبار لإنتاج 150 مليون قدم غاز يوميًا

قال المهندس حسام زكي رئيس الشركة الفرعونية للبترول، إن الشركة نجحت تحقيق معدلات إنتاج يومية خلال النصف الأول من العام المالي 2023-2024، تقدر بنحو 400 مليون قدم مكعب غاز، و9300 برميل متكثفات.

وأشار “زكي”، خلال الجمعية العمومية للشركة، التي ترأسها المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إلى الحفاظ على معدلات إنتاج حقل أتول في شمال دمياط، وتذليل التحديات لتحقيق المعدلات المقدرة لإنتاج الحقل خلال النصف الأول من العام المالي الحالي، في ضوء كفاءة التشغيل العالية لجميع الأصول البرية والبحرية.

ولفت رئيس الشركة، إلى أنها تخطط للإعداد لحفر بئر استكشافية للطبقات العميقة بحقل أتول خلال الفترة المقبلة، بعد الانتهاء من تحليل البيانات الحديثة التي تم جمعها باستخدام أحدث التقنيات في مشروع جمع معالجة البيانات السيزمية ثلاثية الأبعاد، مما يساعد على تقييم الفرص الاستكشافية لطبقات حقل أتول العميقة.

وأكد “زكي”، انتهاء الدراسات الهندسية الأولية لمشروع تنمية وإنتاج الغاز من حقل هارمان بالبحر المتوسط، والإعداد لتنفيذ المشروع لحفر 3 آبار من خلال منصة بحرية لإنتاج 150 مليون قدم مكعب غاز و3300 برميل متكثفات يوميًا.

وفي مجال الاستدامة، ذكر: “تم تركيب خلايا الطاقة الشمسية بالمبنى الرئيسي للشركة، لترشيد استهلاك الطاقة، وجار الانتهاء من تنفيذها، كما تستمر الشركة في إطار مسئوليتها المجتمعية، في التدريب العملي على الآلات والمعدات لنحو 72 طالبًا من مدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية”.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى