أخبار مصر

انطلاق العام الدراسي الجديد بحضور طلاب 3 صفوف فقط بقرار وزير التعليم

انطلق اليوم السبت، العام الدراسي الجديد، في المحافظات التي لا يحصل طلابها على إجازة أيام السبت، على أن ينتظم باقي الطلاب ابتداء من الغد الأحد.

وقرر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أن يتم تخصيص اليوم الأول للدراسة لاستقبال الطلاب للصفوف الأولى بالترحاب والود واليوم الثاني لبقية الصفوف.

واليوم، لن يحضر إلى المدارس سوى طلاب الصف الأول الابتدائي والأول الإعدادي والأول الثانوي، تنفيذا لتعليمات وزير التربية والتعليم.

وأعلن حجازي، أن الوزارة ستستكمل هذا العام ما تم تطبيقه العام الماضي بالنسبة ليوم الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة.

وأشار الوزير، إلى أنه تابع خلال الفترة الماضية، مراجعة صيانة المدارس، مؤكدا أن الوزارة تضع أمن وسلامة الطالب نصب أعينها.

وأوضح، أنه تم تحديد مسئول بالمدرسة للإشراف على الصيانة الدورية بالمدرسة وملاحظة أي خلل بها لإصلاحه فورًا، لاسيما تقديم تقرير يومي بحالة الصيانة في المدرسة، مؤكدا أنه سيتابع شخصيا هذه التقارير فضلا عن توجيهاته لقيادات المديريات التعليمية بالتواجد في المدارس مع بداية العام الدراسي لضمان انتظام سير العملية التعليمية.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى