عاجلعقارات

رئيس الوزراء: إقامة 1.5 مليون وحدة سكنية وتطوير 350 منطقة غير آمنة

أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن محاور الطرق هي شرايين التنمية، ومن هنا جاء المشروع القومي العملاق لتنمية شبكة الطرق.

وأوضح مدبولي، أن خطة تطوير الطرق شملت ١٧ ألف كيلو ما بين إنشاء وتطوير، متابعا: “أدخلنا منظومات جديدة مثل القطار الكهربائي الخفيف، والمورونيل، والقطار الكهربائي السريع”.

ولفت مدبولي، إلى أنه كانت هناك محاولة من الرئيس السادات لنقل العاصمة، وكانت هناك معايير لاختيار حي حكومي، موضحا أن القاهرة اعتادت دائمًا على النمو شرقًا، وبالتالي الكتلة السكانية تنمو شرقًا.

وتابع مدبولي، “نحن نبني دولة بخطط تنموية طويلة الأجل بهدف تحسين جودة الحياة للمواطن”، موضحا أن العاصمة الإدارية الجديدة هدفها خلق طريقة جديدة لعمل الحكومة تقوم على الإبداع.

وأكد مدبولي، أننا نقوم بالبناء في كل منطقة في ربوع مصر، وعملنا على تطوير سكن لائق للمواطنين، وتم بناء ١.٥ مليون وحدة سكنية بتكلفة ٧٥٠ مليار جنيه.

وتابع رئيس مجلس الوزراء: “طورنا أكثر من ٣٥٠ منطقة غير آمنة، لافتًا إلى أن التحدي الأكبر الذي واجهنا كان الصرف الصحي واليوم وصلنا لتغطية بنسبة ٦٧٪؜”.

وأضاف، “لدينا رؤية واضحة جوهرها أن أي تنمية يحتاج تحقيقها إلى المياه”.

وأردف، أننا سنكون في العام المقبل، قادرون على إنتاج كل المنتجات البترولية.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر “حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز”، اليوم السبت، وذلك برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويستمر على مدار ٣ أيام حيث ينتهي في 2 أكتوبر المقبل، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة عدد كبير من السياسيين والإعلاميين ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة، فضلًا عن الخبراء والمتخصصين في شتى المجالات.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى