أسواق وأعمال

سعر جرام الذهب اليوم بمستهل التعاملات.. «عيار 21» يخسر 15 جنيهًا

سجل سعر جرام الذهب، اليوم الإثنين 30 أكتوبر، انخفاضًا في مستهل التعاملات بأسواق الصاغة المحلية، حيث تراجعت بشكل حاد مختلف الأعيرة بمقدار ما بين 13: 17 جنيهًا، وذلك علي خلفية هبوط الأوقية بالمعاملات الفورية 0.61%، أدني مستويات الـ2000 دولار، خلال أول التداولات بالبورصة العالمية، وسط ترقب اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وأصدر وزير التموين والتجارة الداخلية-علي المصيلحي، أمس الأحد، قرار رقم 149 لسنة 2023، يحظر على كل شخص طبيعي أو اعتباري ممارسة أعمال تجارة أو تصدير أو استيراد المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة، إلا بعد التسجيل لدى مصلحة دمغ المصوغات والموازين بالنموذج المعد لذلك، مع إرفاق صورة السجل التجاري والبطاقة الضريبية وبيان المقر المخصص لعملية التداول والفروع “إن وجد”، والعلامة التجارية والمدير المسئول للمنشأة التجارية.

وأشاد أعضاء مجلس إدارة الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، بقرار وزارة التموين حول حظر ممارسة أعمال تجارة أو تصدير أو استيراد المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة، إلا بعد التسجيل لدى مصلحة دمغ المصوغات والموازين بالنموذج المعد لذلك، مؤكدين أن القرار الوزاري سيحقق نقلة مهمة في تنظيم حركة تجارة الذهب والمشغولات الذهبية بالأسواق الداخلية.

وشدد عضو شعبة الذهب عمرو مغربي، خلال تصريحات تلفزيونية، على عدم شراء الذهب من صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المجهولة، موضحًا أن هناك محلات ذهب موثوقة لديها صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

سعر جرام الذهب اليوم

سعر جرام الذهب عيار 24

شهد سعر الذهب الآن لعيار 24، تراجعًا بنحو 17 جنيهًا في الجرام، ليسجل 2931 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21

وسجل سعر جرام الذهب انخفاضًا عند 2565 جنيهًا، بهبوط قدره 15 جنيهًا، مقارنة بأسعار أمس، ويعد هو العيار الأكثر انتشارًا في مصر.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18

وانكمش سعر جرام الذهب بمقدار 13 جنيهًا، ليصل لـ2198 جنيهًا، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

 

سعر الجنيه الذهب اليوم

هبط سعر الجنيه الذهب، بنحو 120 جنيهًا، ليسجل 20520 جنيهًا، ويصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

أسعار الذهب عالميًا

استقرت أسعار الذهب فوق مستوى 2000 دولار المهم يوم الإثنين، مدعومة بالطلب على الملاذ الآمن نتيجة الصراع المتصاعد في الشرق الأوسط، في حين يراقب المستثمرون الحذر قبل اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في وقت لاحق هذا الأسبوع.

انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.61%، إلى 1993.77 دولار للأوقية.

بينما صعدت العقود الأمريكية الآجلة (ديسمبر 2023) للذهب 0.24%، إلى 2003.3 دولار.

تجدر الإشارة إلى أن العامل الأكثر تأثيرًا في سعر جرام الذهب غير السعر المعلن؛ هو المصنعية الخاصة بكل محل، وتختلف المصنعية من محل صاغة إلى آخر، كما يختلف من منطقة إلى أخرى.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى