أسواق وأعمال

وزير البترول يبحث التوسع في إنتاج الطاقة الخضارء مع اليونان

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الإثنين، جلسة مباحثات ثنائية مع ألكسندرا سيدوكو نائبة وزير البيئة والطاقة اليوناني.

ويأتي ذلك، في إطار المشاركة الفاعلة في فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP28، المقام بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتناول اللقاء، تبادل الرؤى حول التوسع في إنتاج الطاقة الخضراء من المصادر المختلفة، وسبل استغلال البنية التحتية للبلدين، إلى جانب قدرات مصر الحالية المتمثلة في مصانع الإسالة لتداول ونقل الغاز الطبيعي لليونان ومن ثم لأوروبا.

وتطرق اللقاء، إلى سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال خفض الانبعاثات سواء على مستوى الوزارتين أو الشركات.

وفي سياق متصل، التقى وزير البترول، مع ماريا ريتا الرئيس التنفيذي لشركة ديسفا اليونانية؛ لاستعراض مجالات التعاون في تنفيذ مشروعات الطاقة منخفضة الكربون، وبحث سبل دعم التعاون المشترك في أنشطة صناعة الغاز الطبيعي، وخاصة نقل وتصدير الغاز المسال إلى دول أوروبا.

وأكدت الرئيس التنفيذي للشركة، الرغبة في تكوين شراكات مع الشركات المصرية العاملة في أنشطة الغاز لتصدير الغاز المسال من مصر لأوروبا عبر اليونان، موضحة أن مصر لديها الإمكانات التي تؤهلها لهذا الأمر، بالإضافة إلى التسهيلات والبنية التحتية التي تمتلكها اليونان في أنظمة الغاز المسال بما يحقق المنفعة لكلا البلدين.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى