أخبار مصر

عقوبات مشددة على الفنادق المخالفة لتعاقدات القنوات المشفرة

حذرت غرفة المنشآت الفندقية برئاسة علاء عاقل أعضاءها من أصحاب الفنادق والمنتجعات والقرى السياحية من توقيع عقوبات مشددة على الفنادق المخالفة لتعاقدات القنوات الفضائية المشفرة نظرا لما تمثله هذه المخالفات من انتهاك لحقوق الملكية الفكرية.

وطالبت الغرفة من كل فنادق الجمهورية ضرورة تقنين أوضاعها والتعاقد الشرعى مع الشركة المصرية للقنوات الفضائية CNE الموزع الحصرى للقنوات المشفرة فى جمهورية مصر العربية بمختلف منصاته وذلك فى حال رغبتها فى عرض أى من الباقات التابعة للشركة داخل الفندق.

وعممت غرفة المنشآت الفندقية منشورا دوريا على جميع أعضائها الغرفة من كافة فنادق الجمهورية تؤكد فيه أن الشركة المصرية للقنوات الفضائية أرسلت للغرفة بأن العديد من الفنادق تنتهك حقوق الملكية الفكرية فى عرض باقات القنوات التابعة للشركة، بعدة وسائل غير شرعية منها استخدام الأجهزة المخصصة للعرض المنزلى داخل الفنادق للعرض العام أو بداخل الغرف الفندقية وهو ما يُعد مخالفة صريحة لحقوق البث ولحقوق الملكية الفكرية وذلك لأن المنشآت الفندقية تُعد منشآت تجارية لها نظام تسعير وتوزيع يختلف تماما عن الاشتراكات المنزلية.

وأشارت غرفة المنشآت الفندقية إلى أن بعض الفنادق تستخدم أيضا أجهزة وأنظمة بث وفك تشفير عن طريق الإنترنت بنظام Sharing دون الحصول على تراخيص من الشركة أو الهيئة الوطنية للإعلام وهو ما يعد أيضا انتهاكا لحقوق الملكية الفكرية، ما أدى لتكبد الشركة خسائر مادية طائلة جراء تلك الانتهاكات.. مشدد على ضرورة اتباع القنوات الشرعية والتعاقد الشرعى مع الشركة المصرية للقنوات الفضائية CNE الموزع الحصرى للقنوات المشفرة فى جمهورية مصر العربية بمختلف منصاته.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى