أسواق وأعمال

29 % ارتفاعًا فى واردات الصين من فول الصويا البرازيلي خلال 2023

أظهرت بيانات جمركية، اليوم السبت، أن واردات الصين من فول الصويا من البرازيل في عام 2023، قفزت بنسبة 29% عن العام السابق، مما وسع هيمنة المزارع الأمريكي الجنوبي على أكبر سوق لفول الصويا في العالم وأكل حصة السوق الأمريكية.

وأشارت بيانات من الإدارة العامة للجمارك الصينية، أن إجمالي الشحنات من البرازيل إلى الصين بلغ 69.95 مليون طن متري العام الماضي، وانخفضت الواردات من الولايات المتحدة بنسبة 13% إلى 24.17 مليون طن.

وقفز إجمالي واردات الصين من فول الصويا إلى 99.41 مليون طن، بعد أن استفاد المشترون الصينيون من الإمدادات الرخيصة من المحصول البرازيلي الوفير لإطعام قطعان الخنازير الكبيرة، ونمت حصة البرازيل في السوق إلى 70%، بينما تقلصت حصة الولايات المتحدة إلى 24%، وفقًا لحسابات رويترز المستندة إلى البيانات.

وفي ديسمبر، كانت واردات فول الصويا من البرازيل أعلى بنسبة 94% عن العام السابق، حيث بلغت 4.98 مليون طن، بينما انخفضت الواردات من الولايات المتحدة بنسبة 31% لتصل إلى 3.85 مليون طن.

ومن المتوقع أن تتباطأ واردات الصين من فول الصويا في الربع الأول بنحو 20% عن العام السابق إلى 18.5 مليون طن، وفقًا لمسح أجرته رويترز، بعد ذبح قياسي أدى إلى تقلص قطعان الخنازير.

ومن المتوقع أن ترتفع الصادرات من الأرجنتين، ثالث أكبر مزارع، في عام 2024 وسط توقعات بانتعاش محصول فول الصويا من الجفاف، مما قد يجلب المزيد من المنافسة على فول الصويا في الولايات المتحدة.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى