أخبار مصر

رئيس الوزراء: الدولة تتوسع في إنشاء مراكز إبداع مصر الرقمية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تتوسع في إنشاء مراكز إبداع مصر الرقمية بجميع المحافظات، مستشهدًا بزيارته لمركز إبداع مصر الرقمية «كريتيفا» أسوان.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقب تفقد عدد من المشروعات الخدمية والتنموية ومشروعات حياة كريمة بمحافظة أسوان، اليوم السبت، أنه حرص خلال تفقده لمركز «كريتيفا» على الالتقاء بالشباب الأسواني وشباب الصعيد.

وأعرب عن سعادته بتأهيل وتدريب الشباب المصري على العمل بالوظائف الجديدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لأنه يحقق طفرة كبيرة، ويساعد في حصول الشباب على وظائف شديدة التميز في شركات عالمية.

وذكر أن الشاب المصري يحصل على عائد مرتفع للغاية من تلك الوظائف مقارنة بالوظائف التقليدية، قائلًا إنه كان حريصًا على الاستماع لتجارب الشباب داخل المركز.

واستطرد: «هناك شباب خريجو تخصصات لا علاقة لها بقطاع الاتصالات، التقينا بخريجي كليات التربية والتجارة والهندسة، وأشجع الشباب المصري على متابعة فرص العمل المتاحة، واتخاذ القرار بتغيير التخصص بعد التخرج، والتأهل بدورات تدريبية وتعلم برامج تكنولوجيا المعلومات، والعمل مع شركات عالمية ودولية في هذا الشأن».

وذكر أنه استمع لتجارب ناجحة من شابات من أسوان والصعيد، تعملن عن بعد مع شركات دولية خارج مصر أو في القاهرة، متوجهًا برسالة مهمة للشباب: «مش مهم تعليمي إيه أو التخصص اللي كنت فيه خلال الدراسة الجامعية، ولكن اتخاذ قرار بالحصول على دورات تدريبية متخصصة والتأهيل الذاتي في مجالات بها فرص عمل أكثر».

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى