أخبار مصر

سمير صبري: الملف الاقتصادي على رأس أولويات القيادة السياسية

أكد الدكتور سمير صبري مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي بعث برسائل إيجابية خلال كلمته في احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ72، بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، المذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الأربعاء: «المواطنون كانوا في انتظار تلك الإشارات المتعلقة بعبور الدولة المصرية للأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر في الوقت الراهن»، مردفا: «الملف الاقتصادي وحياة المواطن المصري والغلاء الشغل الشاغل للرئيس».

وأكد أن الملف الاقتصادي يحظى باهتمام كبير من قبل المواطنين، متابعا: «الاقتصاد شأنه شأن أي علم من حيث الاتفاق والاختلاف حوله من قبل الخبراء والمتخصصين».

وأوضح أنه ليس مع فكرة الانكماش الاقتصادي وإيقاف المشروعات، نظرا للأضرار التي ستنتج عن هذا الاتجاه، في ظل وجود نسبة كبيرة من العمالة الموجودة بهذه المشروعات، ذاكرا أن اتخاذ أي قرار اقتصادي يجري بالتوافق مع عدة اعتبارات بملفات أخرى.

وقال إن أزمة الدولار واحتياجات الدولة من الحصيلة الدولارية جرى توضيحها بالأرقام من قبل الرئيس السيسي؛ ما يعكس وصول كل الآراء والتحليلات للقيادة السياسية في مصر.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى