أسواق وأعمال

سيتي جروب تحذر من ارتفاع سعر النفط إلى 90 دولارا للبرميل

حذر تقرير صادر عن مجموعة سيتي جروب المصرفية الأمريكية، من احتمال ارتفاع أسعار النفط العالمية إلى 90 دولارا للبرميل في حال تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، رغم العوامل المضادة التي تدفع أسعار النفط إلى التراجع مثل تباطؤ الاقتصاد الصيني أكبر اقتصاد مستورد للنفط في العالم.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء، إلى أن أسعار العقود الآجلة للنفط ارتفعت أمس إلى أعلى مستوياتها منذ حوالي شهر بعد إعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجع مخزون النفط الأمريكي بأكثر من التوقعات وإعلان الصين خطط لتحفيز الاقتصاد.

وبحلول الساعة السادسة و8 دقائق بتوقيت لندن اليوم الخميس، ارتفع سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي بنسبة 5ر0% إلى 43ر80 دولارا للبرميل تسليم مارس المقبل، في حين ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بنسبة 6ر0% إلى 52ر75 دولارا للبرميل تسليم مارس المقبل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادرة يوم الأربعاء، تراجع مخزون النفط الخام الأمريكي خلال الأسبوع المنتهي في 19 يناير الماضي بمقدار 233ر9 مليون برميل مقارنة بالأسبوع السابق، في حين تراجع الاحتياطي الاستراتيجي للنفط بمقدار 920 ألف برميل إلى 5ر356 مليون برميل.

في الوقت نفسه، تراجع المخزون في مستودعات كوشينج الرئيسية بولاية أوكلاهوما بمقدار 01ر2 مليون برميل إلى 1ر30 مليون برميل.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى