أسواق وأعمال

وزير الصناعة يختتم جولته التفقدية بالمنطقة الصناعية في مدينة العبور

اختتم المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، اليوم السبت، جولته التفقدية بالمنطقة الصناعية بمدينة العبور، بزيارة 3 مصانع.

وزارة “سمير”، وفقًا لبيان الوزارة، مصنع زهرة البن البرازيلي المقام على مساحة 3 آلاف متر، وبحجم أعمال 15 مليون جنيه، حيث ينتج للسوق المحلي، كما يصدر إلى أسواق شمال أفريقيا وإندونيسيا، ومن المتوقع أن تصل صادراته خلال عام 2024 إلى 30 مليون جنيه.

كما تفقد وزير الصناعة، مصنع شركة بريجو للصناعات الغذائية، الذي يصنع منتجات الأجبان والعصائر الطبيعية، والمقام على مساحة 6400 متر مربع، ويبلغ إجمالي أصولها 320 مليون جنيه، كما يوفر 500 فرصة عمل، وينتج للسوق المحلي والتصدير إلى أسواق أمريكا ودول أفريقية والسعودية والكويت واليمن ولبنان وفلسطين وليبيا وعمان والبحرين والإمارات، كما بلغت صادرات المصنع خلال العام الماضي، 170 مليون جنيه، ومن المتوقع أن تصل إلى 200 مليون جنيه خلال عام 2024، فضلًا عن تسجيل مبيعات الشركة مبلغ 650 مليون جنيه.

وزار “سمير”، مصنع شركة البسمة للمواد الغذائية المتخصصة في إنتاج الخضروات المجمدة، والمقام على مساحة 20 ألف متر، ويبلغ حجم الإنتاج من 1500 إلى 2000 طن شهريًا، حيث يوفر المصنع 714 فرصة عمل، ويصدر إلى أسواق أوروبا وكندا وأمريكا والدول العربية، ومن المتوقع بلوغ الصادرات 40 مليون دولار خلال عام 2024.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى