أسواق وأعمال

ميناء دمياط وتريستا الإيطالي يبحثان تفعيل خط RORO بينهما

زار اللواء بحري أ. ح/ أحمد حواش رئيس هيئة ميناء دمياط، ميناء تريستا الإيطالي، على رأس وفد للميناء، ورئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، ورئيس مجلس الأعمال المصري الإيطالي، وآخرين.

وتأتي الزيارة، ضمن الخطوات التي تتخذها وزارة النقل، لتيسير كافة الإجراءات التي من شأنها استكمال التعاون القائم بين مصر وإطاليا، فيما يتعلق بالتعاون التجاري البحري بين البلدين، بعد توقيع مذكرة التفاهم المشتركة بشأن تدشين خط RORO، خلال مؤتمر ترانس ميا 2023.

ويبدأ الخط ميناء دمياط حتى ميناء تريستا، ويستهدف تشغيل سفينة سعة 420 شاحنة بمعدل رحلة أسبوعيا، مما يقلل زمن وصول البضائع من وإلى أوروبا بما يدعم جهود تحويل مصر إلى بوابة أوروبا نحو القارة الأفريقية.

وبحسب بيان ميناء دمياط، تعد الزيارة خطوة تنفيذية مهمة لعقد سلسلة اجتماعات بين المسؤولين من الميناءين، والشركات المصرية والإيطالية العاملة في التجارة وخدمات الشحن، والمهتمين باستيراد المنتجات المصرية من الحاصلات الزراعية المختلفة والمنسوجات، ومنتجات أخرى.

وأشار رئيس ميناء دمياط، إلى أن أهمية الزيارة تتمثل في وضع الآليات التنفيذية النهائية لبدء تشغيل الخط الملاحي بين مينائي البلدين، والذي سيعد فرصة كبيرة للمصدرين المصريين لتسويق المنتجات المصرية وترويجها في السوق الأوروبي.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى