أخبار مصر

مصر تؤكد دعمها لوكالة الأونروا في مواجهة التحديات

أكد سامح شكري وزير الخارجية، خلال اتصال هاتفي مع المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) دعم مصر الكامل لدور الوكالة فيما تواجهه من تحديات.

جاء ذلك بحسب منشور للمتحدث باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد عبر حسابه على منصة إكس.

وفي وقت سابق من اليوم، قال شكري إن مصر فوجئت من القرارات التي أعلنتها بعض الدول بوقف تمويل وكالة «أونروا»، مشيرًا إلى أن الألفاظ المستخدمة في الاتهام الموجه، بالغة في مدلولها ولم توظف مثلها إزاء مقتل ما يزيد عن 26 ألف مواطن من الأبرياء المدينيين في غزة، معظمهم من الأطفال والنساء.

وأضاف: «الأمر مدهش في تلك الأوقات، وخاصة في ظل ما تقوم به أونروا التي توظف حوالي 30 ألف موظف»، مشيرًا إلى أن الوكالة الأممية اتخذت إجراءاتها اللازمة لمحاسبة أي موظف يثبت اقترافه أفعال خاضعة للمحاسبة يوم 7 أكتوبر.

وشدد على أهمية إجراء تحقيق في الاتهام الموجه إلى الموظفين المذكورين، دون استباق الإدانة لهم، منوهًا بأن «تلك الوكالة مسئولة عن المدنيين وتوفير الخدمات لغزة في ظروف صعبة جدًا».

ولفت إلى أن «120 موظفًا أمميًا لقوا مصرعهم أثناء تقديم تلك الخدمة الجوهرية التي لا بديل عنها»، قائلًا إن «الوكالة تضطلع بمسئولية ضخمة تجاه اللاجئين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة ولبنان وسوريا والأردن».

واعتبر أن «الحد من قدرة المنظمة على الاضطلاع بتلك المسئولية، نظير أي خروج غير مقبول لأعداد فردية، ومحاولة إلقاء المسئولية عليها، بمثابة تجنٍ على أونروا».

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى