منوعات

افتتاح أكبر مصنع لليخوت بالغردقة

افتتح اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، اليوم الأحد، مصنع فيجا بوتس (Viga Boats) بمدينة الغردقة، والذي يعد الأول والأكبر من نوعه في مصر لتصنيع الفايبر واليخوت والزوديك، وذلك في إطار استمرار سلسلة الافتتاحات بالمحافظة الساحلية، تزامنا مع احتفالات العيد القومي الـ54.

وحرص المحافظ، على تفقد المصنع والاستماع لعرض مختصر عن محتوياته ومراحل تصنيع اليخوت، حيث شمل العرض التعريف بأن المصنع متخصص في إنتاج مراكب الفايبر جلاس سواء الميني يخت أو المراكب المطاطية، ويقام على مساحة 2000 متر مربع.

كما تضمن العرض أن خط الإنتاج بدأ منذ عام ونصف تقريبًا حتى وصل إنتاج المصنع الآن إلى 18 وحدة شهريا، فضلًا عن أنه يسعى للوصول إلى إنتاج 50 وحدة شهريا خلال الفترة القادمة، فضلًا عن أنه تم تصنيع أول مركب غير قابل للغرق في مصر.

وهنأ المحافظ، جميع العاملين بالمصنع بمناسبة الافتتاح، مشيرا إلى أن هذا المصنع يساهم في وضع مصر في مجال صناعة اليخوت على الخريطة العالمية، حيث يتم إنتاج اليخوت بمواصفات الاتحاد الأوروبي بتكلفة أقل من تصنيعها في الدول الأوروبية.

وأوضح أن معظم المواد المستخدمة مصنعة في مصر بنسبة 85%، لافتاً إلى أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتشجيع القطاع الخاص وتوطين الصناعة، وتعميق التصنيع المحلي بغرض التقليل من الاستيراد، وتقليل استخدام العملة الصعبة.

ورافق المحافظ خلال افتتاح المصنع اللواء محمد البنداري السكرتير العام، واللواء تامر سمير رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، واللواء ياسر حماية رئيس مدينة الغردقة، واللواء أحمد مهدي رئيس حي شمال، واللواء محمد صلاح رئيس حي جنوب، وبعض القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى