عقارات

المؤتمر الدولي للتشغيل يناقش دور الذكاء الاصطناعي في تحسين أداء الصيانة

ناقشت فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الدولي للتشغيل والصيانة في الدول العربية، الذي تستضيفه القاهرة، موضوعات الصيانة الذكية وموثوقية النظام ودور الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في تحسين أداء الصيانة.

ودعا المشاركون في جلسات اليوم إلى إعادة هيكلة البرامج التدريبِية لمواكبة التحول الرقمي، وتوفير الإِمكانيات والتكنولوجيا المتطورة التي تمكن الشبكة المهنية من مواكبة التطور والتطبِيق الفعال.

كما تطرقت الجلسات إِلى المستجدات في مجالات الطاقة المتجددة والحلول المستدامة كذلك صيانة المباني وإدارة المرافق في العصر الرقمي (تعليم وتدريب مستدام) ومبادرات لتحسين صيانة أنظمة الطرق والمواصلات، وتضمنت تجارب إقليمية من مصر والسعودية والإمارات في إدارة الأصول والمرافق والتحول الرقمي، وسلطت الضوء كذلك على منتدى صيانة المنظومات الكهربائية.

وشهد اليوم أيضًا 6 ورش عمل لمنتدى الهندسة الطبية والإكلينيكية استعرضت اتجاهات جديدة في التخطيط الطبي والحلول السريرية، وناقشت الصيانة الوقائية للأجهزة الطبية والسلامة الكهربائية والعديد من المواضيع المتعلقة بالتحول الرقمي في الرعاية الصحية.

وتستكمل فعاليات اليوم الثالث من المؤتمر، غدا، بعقد جلسات منتدى الهندسة الطبية والإكلينيكية، والتي تناقش تحول إدارة تكنولوجيا الرعاية الصحية في الرعاية، الذكاء الاصطناعي والابتكارات في الهندسة الطبية الحيوية وإدارة المرافق، التوجهات المستقبلية في التدريب والتعليم في مجال الهندسة الطبية الحيوية وتقييم التكنولوجيا الصحية في الأجهزة الطبية.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى