أخبار مصرعاجل

الذهب يواصل الصعود.. وعيار 21 يسجل 4050 جنيهًا للجرام الواحد

قفزة تاريخية سجلتها أسعار الذهب في مصر بعد تسجيل عيار 21 وهو الأكثر مبيعًا فى مصر 4.050 جنيها للجرام الواحد,

 
أسعار الذهب اليوم في مصر:
 
عيار 24 يسجل 4629 جنيها.
عيار 21 سعره 4050 جنيها.
عيار 18 سعره 3471 جنيها.
عيار 14 قيراط يزن 2700 جنيه.
الجنيه الذهب 23400 جنيه.
 
سعر الذهب العالمي
ارتفعت أسعار الذهب عالميا لتسجل أعلى مستوى لها في أكثر من أسبوع، لكن أسعار الذهب تظل ضمن نطاق تداول محدد مع ترقب الأسواق نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي بالإضافة إلى بيانات قطاع العمل الأمريكي هذا الأسبوع.
 
ومنذ بداية الأسبوع ارتفع سعر الذهب بنسبة 0.8% بعد أن وجد دعما من ارتفاع الطلب على الملاذات الآمنة في أسواق المال عقب مقتل وإصابة جنود أمريكيين على الحدود السورية في هجوم جوي، والذي زاد المخاطر الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.
ورغم ارتفاع أسعار الذهب منذ بداية الأسبوع إلا أن تداولاته تظل ضمن نطاق محدد حتى الآن، وهو ما يعكس التوتر الذي تشهده الأسواق وعدم الرغبة في اتخاذ قرار واضح بشراء أو بيع الذهب لفترة متواصلة، بحسب لتحليل مليار الذهب.
 
يأتي هذا الأسبوع اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والذي من المتوقع أن يبقي أسعار الفائدة دون تغيير، لكن تركيز الأسواق ينصب على أي تلميحات يصدرها البنك أو تصريحات رئيسه جيروم باول، الذي سيتحدث في مؤتمر صحفي غدًا بعد الاجتماع. اجتماع البنك.
بالإضافة إلى ذلك، ستصدر بيانات قطاع التوظيف الأمريكي هذا الأسبوع، وهي أهم البيانات التي تساهم في قرارات الاحتياطي الفيدرالي، حيث تبحث الأسواق عن المزيد من المؤشرات حول مستقبل السياسة النقدية الأمريكية وأسعار الفائدة.
 
تشير رهانات السوق الأخيرة إلى احتمال بنسبة 50% أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه في مارس المقبل، حيث انخفض هذا الاحتمال من 70% بسبب البيانات الأمريكية الأفضل من المتوقع الصادرة منذ بداية العام.
 
بالإضافة إلى تصريحات أعضاء الاحتياطي الفيدرالي حول ضرورة بقاء أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية لفترة زمنية أطول لضمان استدامة انخفاض معدلات التضخم للوصول إلى مستهدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪ خلال عام واحد. المدة الزمنية المناسبة للبنك.
 
وتسبب تراجع الرهانات على خفض أسعار الفائدة في ضعف أداء الذهب منذ بداية العام. وانخفض سعر أوقية الذهب بنسبة 1.3% منذ بداية عام 2024 منذ أن خفض سعر الفائدة يدعم أسعار الذهب بشكل كبير، ومع تراجع التوقعات للخفض، كان لذلك تأثير سلبي على أسعار الذهب العالمية.
 
 
 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى