أخبار مصر

وزير الزراعة ومحافظ الجيزة يفتتحان معرض خير مزارعنا لأهالينا

افتتح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم السبت، معرض خير مزارعنا لأهالينا للمنتجات والسلع الغذائية، في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمحاربة الغلاء وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

ويقام المعرض بموقع الإدارة العامة للزراعات المحمية بالدقي، وصرح “القصير”، بأنه في إطار توجيهات القيادة السياسية، ومتابعة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، توفر الوزارة السلع الأساسية للمواطنين من خلال منافذها الثابتة والمتحركة في كافة محافظات الجمهورية، بجانب معارض “خير مزارعنا لأهالينا” بأسعار مخفضة.

وأشار وزير الزراعة، إلى أن ذلك بهدف إلى الحد من الحلقات الوسيطة لأنها من المنتج إلى المستهلك مباشرة، دون وسطاء وبجودة عالية، موضحًا أن المعرض يوفر حوالي 200 سلعة عبر مشاركة 70 عارضًا من الهيئات التابعة للوزارة، وبعض شركات القطاع الخاص.

ولفت “القصير”، إلى أن الوزارة توفر أكثر من 33 منفذًا متحركًا، تجوب القرى والمحافظات المختلفة والمناطق النائية، بجانب 274 منفذًا ثابتًا بالمحافظات، وتم ضخ العديد من المنتجات والسلع بها، بأسعار مناسبة، موجهًا باستمرار ضخ السلع في المعرض طوال شهر رمضان والبيع بالأسعار المعلنة.

وقال وزير الزراعة، إنه في ظل الجهود التي تبذلها الدولة في ضبط الأسواق، فإن الأسعار تتجه إلى الانخفاض، مؤكدًا توافر جميع السلع، ويجب على المواطنين عدم تخزينها وشراء احتياجاتهم فقط.

وشكر “القصير”، القائمين على المعرض والمشاركين فيه من الوزارة والقطاع الخاص.

ومن جانبه، أكد محافظ الجيزة، أن الدولة حريصة على إقامة المعارض والمنافذ السلعية بهدف توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، والحد من الحلقات الوسيطة لتكون عملية وصول السلعة من المنتج إلى المستهلك مباشرة، وبجودة عالية.

وذكر “راشد”: “معرض خير مزارعنا لأهالينا، يشارك فيه العديد من العارضين ويحتوي على جميع السلع الغذائية الأساسية التي تحتاجها الأسرة المصرية”، داعيًا مواطني المحافظة إلى زيارة المعرض والاستفادة من المنتجات والسلع الغذائية المعروضة.

وأشار “راشد”، أن المعرض يشهد سنويًا زيارة كبيرة من المواطنين نظرًا لجودة المنتجات المعروضة سواء اللحوم ومنتجات الألبان ومنتجات وزارة الزراعة والسلع الأساسية، موضحًا أن هناك تنسيقًا بين وزارة الزراعة والمحافظة لإنجاح المعرض لتحقيق الاستفادة للمواطنين.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى