أخبار مصر

الرئاسة: التحالف الوطني للعمل الأهلي يقوم بدور مجتمعي كبير

أكد المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم متحدث الرئاسة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اطلع خلال اجتماعه مع المستشار عمر مروان وزير العدل، على إجراءات تفعيل قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أن القانون صدر عن البرلمان وصدّق عليه الرئيس السيسي، نهاية العام الماضي.

وذكر أن «التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي له دور كبير؛ يجب النظر إليه في إطار المفهوم المختلف الذي تحاول الدولة ترسيخه وتؤسس له في العمل الأهلي، بحيث يكون جزءا يحظى بالتكامل والاستفادة المتبادلة مع التنمية».

وأشار إلى أن «المفهوم الذي تحاول الدولة ترسيخه متعلق بدمج وتعزيز التكامل الوثيق بين الدولة والمجتمع المدني، إضافة إلى تحقيق التكامل بين العمل الأهلي والتنموي».

ولفت إلى أن «التحالف الوطني أطلق مبادرات في اتجاهات كثيرة على المستوى الداخلي، وأطلق مبادرات أخرى لإغاثة الفلسطينيين في قطاع غزة».

وأوضح أن القانون يساهم في تعميق مفهوم التطوع في العمل الأهلي، وتنمية القيم الإنسانية والمجتمعية، وبناء قدرات الإنسان المصري، وزيادة فرصه في العمل، والحصول على فرص أفضل، وحشد الجهود الوطنية.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعًا اليوم الاثنين، مع المستشار عمر مروان وزير العدل.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار د. أحمد فهمي، أن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على إجراءات تفعيل قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي، والجهود الجارية لاستحداث آليات للتنسيق في إطار القانون، بهدف تعميق مفهوم التطوع في العمل الأهلي وتنمية القيم الإنسانية والمجتمعية، وحشد الجهود الوطنية من أجل التنمية الاجتماعية والاقتصادية، ودعم تنفيذ المبادرات الاجتماعية التنموية، وذلك من خلال التنسيق بين أجهزة الدولة والمجتمع المدني المعنية.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى