Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

الحكومة: الهدف من طرح المطارات زيادة تدفق المسافرين وتحسين الخدمات

أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن فكرة طرح إدارة وتشغيل المطارات بشركات القطاع الخاص، ليست جديدة، وموجودة في العديد من الدول الكبرى.

وأشار “الحمصاني”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أنه جاري الاتفاق على كافة التفاصيل من حيث المطارات التي سيتم طرحها، والخطوة المقبلة هي اختيار استشاري دولي ذي خبرة كبيرة لوضع خطة برؤية متكاملة لعملية الطرح لإدارة المطارات المصرية.

وقال “الحمصاني”، إنه سيتم مناقشة معايير التقييم الفني والمالي للشركات الاستشارية في المشروعات المطروحة، ومناقشة تصور مبدئي مقترح للإطار الزمني للطرح، واختيار أفضل العروض، مؤكدًا أن الحكومة ستعلن كافة المعلومات في الوقت المناسب مثلما حدث في صفقة رأس الحكمة.

وأشار إلى أنه من الوارد أن تكون الشركات المقدمة للعروض دولية أو محلية، وفي تلك المشروعات الكبرى يتم دراسة كافة المتطلبات والعروض من حيث الكفاءة والقدرة المالية والتشغيلية، موضحًا أن الهدف من هذه المشروعات الاستثمارية هو زيادة تدفق المسافرين وتحسين وزيادة الخدمات، وتدفق قطاع السياحة.

وشدد “الحمصاني”، أن كافة العاملين في المطارات حقوقهم محفوظة، ولن يتم المساس بهم، ونهدف إلى رفع كفاءة الخدمات والشراكة مع القطاع الخاص لتشغيل المطارات.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى