Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار مصر

شيخ الأزهر: الكافرون والمهاجرون بالمعاصي يتمتعون بلطف الله مثل المؤمنين

أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أن الكافرين والعصاة والمذنبين والمهاجرين بالمعاصي يتمتعون بلطف الله كما يتمتع به المؤمنون، مستشهدًا بقوله تعالى: «الله لطيف بعباده».

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الإمام الطيب»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أن الآية الكريمة أكدت أن لطف الله يشمل جميع العباد، ولم تحدد أن اللطف يقتصر على المؤمنين فقط.

وأشار إلى أن «لطف الله – سبحانه وتعالى – ليس قاصرًا على المؤمنين أو الصالحين وإنما لطف يلحق بالآخرين كما يلحق بالكائنات الأخرى كالحيوانات والجماد».

وأكمل: «الله لطيف بالحيوانات فهو – عز وجل – جعلها تتحرك ويلطف بها من حيث ولادتها ومعيشتها والسعي على رزقها والتناسل، فكلها ألطاف، ولو تركت تلك الكائنات لشأنها لما استطاعت فعل شيء».

ولفت إلى أن البعض يتساءل عن مظاهر لطف الله بالجبال والبحار والجمادات والماديات، موضحًا أن اللطف في هذه الحالة يعود على الإنسان، لأن الله سخر تلك الجمادات له.

واستطرد: «الإنسان لا يستطيع صنع البحار والجبال مهما أوتي من علم لكن الله سخرها للإنسان حتى يستفيد منها، كما أن هناك لطفًا آخر انتبه إليه العلماء، فتلك الكائنات الجمادية ليست ميتًا بل تسبح الله».

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى