أخبار مصر

الحكومة: لا يوجد حجة لدى المنتجين والتجار في رفع الأسعار

أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدولة لديها آليات للتدخل لضبط الأسعار، من أبرزها ضخ 300 ألف طن سكر خلال الفترة المقبلة بالأسواق.

وقال “الحمصاني”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة صدى البلد، إنه سيتم الإعلان عن خفض أسعار السلع الأسبوع المقبل على الأكثر، لافتًا إلى اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الإثنين؛ لبحث استمرار ارتفاع الأسعار.

وأوضح “الحمصاني”، أن الاجتماع جاء لمتابعة الأسواق وسط ارتفاع الأسعار غير المبرر، مشيرًا إلى أن هناك انخفاض في بعض أسعار السلع لكنه لا يرقى على مستوى الانخفاض المأمول، وما زال ليس كافيًا.

وشدد المتحدث باسم الحكومة، على أن الدولة تتخذ كل الإجراءات التي تساهم في توفير السلع والمنتجات في الأسواق، ولا يوجد حجة لدى المنتجين والتجار في استمرار ارتفاع الأسعار، مضيفًا: “رئيس الوزراء طلب عقد اجتماع عاجل مع مسؤولي الغرف التجارية والمصنعين بسبب الأسعار”.

ونوه “الحمصاني”، إلى أنه سيتم الإعلان عن خفض الأسعار خلال الفترة المقبلة عبر خطة عملية، مبينًا أن استمرار الارتفاع في مستوى الأسعار يؤدي لاستمرار التضخم وزيادة أسعار الفائدة، واستمرار التضخم يضر بالجميع.

ولفت إلى أن أحد الحضور في الاجتماع، قال إن أسعار بعض السلع الأساسية شهدت انخفاضًا لدى تجار الجملة مثل الزيت والمكرونة والعدس، متابعًا: “رئيس الوزراء عقب قائلًا إن المواطن ما زال لم يلمس أي انخفاض في الأسعار، لا سيما أن جميع العوامل التي تؤدي إلى انخفاض الأسعار متوفرة”.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى