أخبار مصر

عبير عصام: كلمة الرئيس عن تنمية سيناء في الذكري 42 أثلجت صدور المصريين

أكدت الدكتورة عبير عصام رئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال، أن القطاع الخاص عليه دور كبير لمساندة الدولة في دفع التنمية في سيناء وتعميرها بإقامة المشروعات التنموية المختلفة في ظل الجهود المبذولة من القيادة السياسية لتهيئة مناخ الاستثمار في سيناء.

وقالت عبير عصام: كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالذكري “42” لتحرير سيناء، وتأكيده علي الموقف المصري الرافض لتهجير الفلسطينيين الي سيناء اثلجت صدورنا جميعا وطمأنت المصريين، ونؤكد كقطاع خاص وطني، اننا ملتزمون بواجبنا الوطني ومع الدولة في تنفيذ المشروع القومي الضخم للرئيس السيسي بهدف تنمية وتعمير سيناء.

واشادت بالجهود غير مسبوقة للدولة في عهد الرئيس السيسي خلال 9 سنوات الماضية والتى تمهد الطريق لاحداث تنمية حقيقية لسيناء من خلال مشروعات البنية الاساسية الضرورية لتشجيع الاستثمار وجذب رؤوس الأموال ورجال الأعمال.

وأكدت عبير عصام ضرورة تحفيز القطاع الخاص لتوجيه جزء من استثماراته في التعليم في انشاء المدارس والجامعات في سيناء حيث يعد الاستثمار في مجال التعليم من اهم المقومات في التعمير والتنمية الي جانب الزراعة والصناعة و الصحة بالإضافة الي أهمية تشجيع السياحة الثقافية وتنظيم الفاعليات والمؤتمرات الكبرى والفعاليات الرياضية.

واشارت الي اهمية قيام الدولة بإصدار حزمة من القوانين المحفزة للقطاع الخاص نحو الاستثمار من أجل تنمية سيناء منها توضيح الجوانب الأمنية المتعلقة بتملك الأراضي للأجانب وأولوية للاستثمارات المباشرةً خاصة في المشروعات التي تسرع من تحقيق التنمية، وتبسيط الإجراءات وتعريف المستثمرين بكيفية الاستثمارات في سيناء حيث أنها لها طبيعة خاصه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى