أخبار مصر

وزير العدل: حريصون على تنمية الكوادر البشرية واتباع الأساليب العلمية

افتتح المستشار عمر مروان وزير العدل، والدكتور أشرف العربي رئيس معهد التخطيط القومي ووزير التخطيط الأسبق، فعاليات البرنامج التدريبي التخطيط الاستراتيجي ومؤشرات الآداء، والذي يُقام اعتباراً من اليوم على مدار عشرين يوماً، بديوان عام وزارة العدل بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية، لقيادات وزارة العدل والمحاكم والجهات والهيئات القضائية.

وأكد وزير العدل حرص الوزارة على تنمية الكوادر البشرية واتباع الأساليب العلمية في تنمية المهارات في مجال التخطيط ومؤشرات قياس الأداء لإكسابهم مهارات بناء خطة استراتيجية.

كما أشاد بالتعاون البناء بين وزارة العدل ومعهد التخطيط القومي في مجالات التخطيط والتنمية البشرية للاستفادة من خدماته البحثية والتدريبية على نحو يدعم صانع ومتخذ القرار.

ومن جهته، أشار رئيس معهد التخطيط القومي إلى أن البرنامج التدريبي يستهدف تعريف المشاركين من قيادات وزارة العدل بأهمية التفكير والتخطيط الاستراتيجي، وتطبيق أدوات التحليل الاستراتيجي مؤسسيا، واكتساب مهارات التخطيط الاستراتيجي وتوصيف تحديات قياس الآداء واستخلاص خبرات التخطيط الاستراتيجي.

يذكر أن المعهد ينفذ البرنامج التدريبي من خلال نُخبة من الخبراء بالمعهد، وفي ختام اللقاء تبادل وزير العدل ورئيس معهد التخطيط القومي الدروع التذكارية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى