منوعات

التعمير يرصد مطالب مواطني قري المرحلة الثانية بمبادرة حياة كريمة بالغربية

مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير الحياة بالريف المصري تتحول بمرور الوقت إلي النهار الذي ينتظرة أهل القري بعد ليل طويل من الاهمال والتهميش والنسيان والأمل الذي ينتظره أهل القري للخروج من النفق المظلم لنقص الخدمات ومع اقتراب نهاية المرحلة الأولي من المبادرة بنجاح كبير تجري استعدادات مكثفة تمهيدا لانطلاق المرحلة الثانية من المبادرة ويترقب أهالي قري المرحلة الثانية انطلاق المشروعات في قراهم بفارغ الصبر .

وتشمل المرحلة الثانية من المبادرة في الغربية مراكز ( طنطا، كفر الزيات، بسيون وقطور ) حيث يتم حاليا مراجعة حصر الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروعات المرحلة الثانية، مع التركيز على مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، الغاز، الكهرباء، أبراج المحمول، التربية والتعليم، مراكز الشباب، الوحدات الصحية، الإسعاف، الكباري، المواقف والأسواق والحماية المدنية.

التعمير التقي بعدد من أهالي قري المرحلة الثانية للتعرف علي مطالبهم من الحكومة لتطوير الحياة بقراهم..

في البداية التقينا حسونة حجاج أحد أهالي قرية كفر علوان الذي قال ” شعرنا بسعادة كبيرة حينما علمنا بإدراجنا بالمرحلة الثانية بمبادرة حياة كريمة وعلمنا أن المشروعات ستنطلق بشهر يناير المقبل وأهم المشروعات التي تنتظرها القرية هي مشروع الصرف الصحي حيث تغرق شوارع القرية بمياه الصرف الصحي ونتعرض لاستغلال جرارات الكسح حتي الأن”.

وقال هاشم زيدان أحد أهالي قرية دكودة ” أهم ما تحتاجه قريتنا إنشاء مجمع طبي حيث نعاني من غياب الرعاية الصحية كما نحتاج بشدة لوحدة إسعاف للتعامل مع حالات الطوارئ”.

وقالت هانم أبواليزيد احدي سيدات قرية خرسيت ” ننتظر من مبادرة حياة كريمة أن تقوم بتطوير مدارس القرية وإنشاء مدارس جديدة للقضاء علي مشكلة كثافة الفصول ةتتيح الفرصة لتعليم أفضل لأولادنا كما نحتاج أن تقوم المبادرة بحل مشكلة القمامة المنتشرة بالقرية وتوصيل خدمة الغاز للقضاء علي مشكلة الأنابيب”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى