منوعات

تولت تنفيذها 4 شركات وتضم 1362 وحدة سكنية.. “أخيمم الجديدة” المدينة العامرة بسوهاج

تعتبر مدينة أخميم الجديدة، من أهم وأحدث المدن التي تم إنشائها مؤخرًا، بقرار رئاسي عام 2000  بهدف الحد من التكدس السكاني.

تقع المدينة شرق نهر النيل، وتتصل بمدن الغردقة وسوهاج وميناء سفاجا، وتحدها من الجنوب وادي الأحايوة، ومن الشمال الغربي دير ماري جرجس ووادي النزيزة.

تتميز المدينة بموقعها الاستراتيجي المتميز الذي يعتبر نافذة لمدينة سوهاج، والتي ساعدها في الوقت نفسه على تحقيق جميع الأهداف من إنشائها.

التكدس السكاني وإنشاء مدينة أخميم الجديدة

كما تتميز بقربها من طريق سوهاج البحر الأحمر، وقربها من المنطقة الصناعية في حي الكوثر، ما يجعلها تخلق عدة فرص عمل للشباب.

تحتوي المدينة على 3 مداخل رئيسية تربطها بالطرق الإقليمية الحديثة، بالإضافة إلى ضمها منطقة سياحية تجعلها مدينة عامرة، ويجعلها أيضًا أهم المدن التي أنشأت في مصر.

تضم المدينة عدد من الخدمات منها، “جميع المرافق وأعمال الكهرباء، مركز شباب، مبنى إسعاف، مبنى إطفاء، مدرسة دولية مساحتها 6700 متر مربع، ملاعب ثلاثي وخماسي، وحدة صحية، محطة محولات، سوق تجاري، مبنى شرطة”، كما الإنارة من (تنفيذ المقاولون العرب).

تولت التنفيذ أربع شركات للمقاولات، وهما “شركة المقاولون العرب، شركة الحمد، شركة السلام ، وشركة المحمدية”.

تضم المدينة نحو 1362 وحدة سكنية تتبع مشروع الإسكان الاجتماعي، تم تنفيذ 800 وحدة سكنية (40 مبنى سكني)، وتم تنفيذ 7 مباني خدمية لخدمة الإسكان الاجتماعي، كما يبلغ متوسط سعر المتر في أخميم الجديدة نحو 660 جنيه لكل متر مربع.

تم طرح 270 قطعة أراض ضمن أراضي الإسكان الإجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى