منوعات

«التعمير» يتجول في أبو حماد بالشرقية ويرصد أسعار الذهب والمصنعية

توجه التعمير صباح اليوم الإثنين، إلى مدينة أبو حماد بمحافظة الشرقية، في جولة يومية جديدة، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والضريبة.

يحرص التعمير خلال هذه الجولات، التي يقوم بها يوميًا إلى المحافظات والمناطق المختلفة، على رصد كل ما يتعلق بالمعدن الأصفر لتقديمه إلى قرائه ومتابعيه على البوابة الالكترونية.

جاء ذلك بعدما شهدت أسواق الذهب العالمية والمحلية حالة من التذبذب بين الصعود والتراجع نتيجة إلى سعر الدولار الأمريكي واندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

استمرت حالة التذبذب، منذ بداية مايو الماضي، وسط ترقب المقبلين على الزواج، وراغبي الاستثمار، ممن يرغبون في ارتفاعه، ومن يتمنون انخفاضه.

أسعار الذهب في مدينة أبو حماد

التقى التعمير خلال الجولة، التي أجراها اليوم 17 أكتوبر 2022، بعدد من تجار الصاغة بمدينة أبو حماد، الذين أكدوا أن أسعار الذهب وصلت خلال مايو الماضي لاعلى مستوياتها، حيث سجل 21 نحو 1200 جنيه، وهذا الارتفاع يعد الأول من نوعه.

وأضاف التجار، أن السوق المحلي شهد اليوم حالة من الاستقرار عند القيمة التي سجلها أمس الأحد.

ومن جهته كشف أحمد ماهر، أحد تجار الصاغة بمدينة أبو حماد، إن عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، حقق اليوم نحو 1115 جنيهًا، مشيرًا إلى أن عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، سجل نحو 1274 جنيهًا.

وأكد ماهر في تصريحات أدلى بها إلى “التعمير”، أن عيار 18 سجل اليوم نحو 956 جنيهًا للجرام، بينما سجل عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي نحو 742 جنيهًا، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والضريبة.

وتابع أن سعر جنيه الذهب حقق اليوم نحو 8920 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.

سعر المصنعية والضريبة 

وفي سياق متصل بهذا الموضوع أكد جرجس يوحنا، أحد تجار الصاغة بالمدينة، أن سعر المصنعية تتراوح في هذه المنطقة بين 70 إلى 150 جنيها حسب نوع عيار الذهب، قائلًا: كلما ارتفع العيار كلما زاد سعر المصنعية، وكلما زاد مجهود التاجر في صناعة المشغولات الذهبية، كلما ارتفع سعر المصنعية أيضًا،

وأكد يوحنا في تصريحات خاصة لــ”التعمير”، أن سعر الضريبة تمثل 3% من سعر جرام الذهب، ولكن البعض يحددها نحو 3.5% حسب التاجر والمنطقة والمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى