منوعات

التعمير يرصد مطالب مواطني قري المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة بقنا

أصبحت مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي الأمل المنشود لأهالي القري المصرية بعد معاناة من الاهمال والتهميش والنسيان ونقص كامل في الخدمات لسنوات طويلة ومع اقتراب نهاية المرحلة الأولي من المبادرة بنجاح كبير تجري استعدادات مكثفة تمهيدا لانطلاق المرحلة الثانية من المبادرة ويترقب أهالي قري المرحلة الثانية انطلاق المشروعات في قراهم بفارغ الصبر .
وتشمل المرحلة الثانية من المبادرة في محافظة قنا إدراج مركزي نجع حمادى وقنا ليصل إجمالى المشروعات المستهدف تنفيذها إلى 2035 مشروعا داخل 20 وحدة محلية قروية و1.6 قرية تابعة و380 نجعا وكفرا وعزبة حيث يتم تطوير البنية التحتية مثل مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والصحة والتعليم والتموين وباقي القطاعات المختلفة في تلك المراكز وكذلك الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وذلك تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الارتقاء بالخدمات المقدمة بالريف حيث يتم حاليا مراجعة حصر الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروعات المرحلة الثانية..
التعمير التقي بعدد من أهالي قري المرحلة الثانية بقنا للتعرف علي مطالبهم من الحكومة لتطوير الحياة بتلك القري..
في البداية التقينا سعيد الدهشوري أحد أهالي قرية أبوحزام الذي قال ” علمنا أننا ضمن المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة و أن المشروعات ستنطلق بداية من شهر يناير المقبل وأهم المشروعات التي تنتظرها القرية هي مشروع الصرف الصحي حيث تغرق شوارع القرية بمياه الصرف الصحي ونتعرض لاستغلال جرارات الكسح حتي الأن”.
وقال محمد الصعيدي أحد أهالي قرية أولاد نجم القبلية نطلب من المبادرة إنشاء وحدة صحية حديثة حيث نعاني من غياب الرعاية الصحية كما نحتاج بشدة لوحدة إطفاء للتعامل مع حالات الطوارئ”.
وقالت محاسن محمد احدي سيدات قرية الحفناوية ” ننتظر من مبادرة حياة كريمة أن بتطوير مدارس القرية للقضاء علي مشكلة كثافة كما نحتاج أن تقوم المبادرة بحل مشكلة القمامة المنتشرة بالقرية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى