منوعات

ارتفاع جديد في أسعار الذهب.. و”التعمير” يرصد الأسعار داخل مركز مغاغة بالمنيا

توجه التعمير صباح اليوم الخميس، إلى مركز مغاغة بمحافظة المنيا، في جولة يومية جديدة، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والضريبة.

يحرص التعمير خلال هذه الجولات، التي يقوم بها يوميًا إلى المناطق والمحافظات المختلفة، على رصد كل ما يتعلق بالمعدن الأصفر لتقديمه إلى قرائه ومتابعيه على البوابة الالكترونية.

جاء ذلك بعدما شهدت أسواق الذهب العالمية والمحلية حالة من التذبذب بين الصعود والتراجع نتيجة إلى سعر الدولار الأمريكي واندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

استمرت حالة التذبذب، منذ 9 مايو الماضي، وسط ترقب المقبلين على الزواج، وراغبي الاستثمار، ممن يرغبون في ارتفاعه، ومن يتمنون انخفاضه.

أسعار الذهب اليوم في مركز مغاغة

التقى التعمير خلال الجولة، التي أجراها اليوم 27 أكتوبر 2022، بعدد من تجار الصاغة بمركز مغاغة بمحافظة المنيا، الذين أكدوا أن أسعار الذهب وصلت خلال مايو الماضي لاعلى مستوياتها، حيث سجل الذهب عيار 21 نحو 1200 جنيه، وهذا الارتفاع يعد الأول من نوعه.

وأكد صفوف شفيق أحد تجار الصاغة بمركز مغاغة، أن سوق الذهب اليوم شهد ارتفاعًا ملحوظًا في الأسواق المحلية، بعدما ارتفع سعر الدولار في البنوك، مضيفًا أن عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، سجل اليوم نحو 1140 جنيهًا، لافتًا إلى أن عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، حقق اليوم 1303 جنيهًا.

وأضاف شفيق في تصريحات أدلى بها إلى “التعمير”، أن عيار 18 سجل نحو 977 جنيهًا للجرام، بينما سجل عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي نحو 785 جنيهًا، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والضريبة.

وأكد أن سعر جنيه الذهب حقق اليوم نحو 9120 حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.

سعر المصنعية والضريبة اليوم بالمركز

وبدوره أحد تجار الصاغة بالمركز، كشف رضا المنياوي، أن سعر المصنعية في هذا المركز تدور بين 75 إلى 150 جنيهًا حسب نوع عيار الذهب، ومجهود التاجر، مضيفًا أن التاجر هو الوحيد الذي يحق له تحديد سعر المصنعية، وفق ما يبذله في صناعة هذه المشغولات، خاصة أن هناك الكثير من المشغولات تتطلب مزيدًا من الجهد والوقت.

وأضاف المنياوي في تصريحات خاصة لـ”التعمير”، أن سعر الضريبة تمثل 3% من سعر جرام الذهب، فكلما ارتفع سعر العيار ارتفعت معه سعر الضريبة والمصنعية أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى