منوعات

التعمير يرصد مطالب مواطني قري المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة في الوادي الجديد

تترقب قري محافظة الوادي الجديد انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة لتعيد لها الحق في التمتع بالخدمات الرئيسية التي حرمت منها لسنوات طويلة مثل حقها في الصرف الصحي والمياه النظيفة والطرق الممهدة والرعاية الصحية المتكاملة وغيرها من الخدمات الضرورية لحياة كريمة.
ومع اقتراب نهاية المرحلة الأولي من المبادرة بنجاح كبير تجري استعدادات مكثفة تمهيدا لانطلاق المرحلة الثانية من المبادرة بالمحافظة.
وتشمل المرحلة الثانية من المبادرة في محافظة الوادي الجديد إدراج مركزي الخارجة ويضم ٢٤ قرية وتابع وباريس ويضم ٢٣ قرية وتابع وذلك على غرار ما يجري بالمرحلة الحالية بمركزي الداخلة والفرافرة . وقد تم توفير معظم الأراضي التي تحتاجها المشروعات وتم عقد اجتماعات موسعة مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز بالمحافظة، ومديرى المديريات الخدمية ورؤساء قطاعات المرافق، للتحضير والاستعداد للمرحلة الثانية ومتابعة أعمال اللجان التنفيذية بالمديريات، لإعداد قواعد البيانات وحصر الأراضى اللازمة لمشروعات المبادرة فى مرحلتيها الجديدتين.

وهناك تجاوبا سريعا للأجهزة التنفيذية مع مؤسسات الدولة ووزارة التنمية المحلية، فيما ماهو مطلوب من إجراءات فنية وادارية وبيانات تتعلق بالمشروعات التى يتم تنفيذها مما جعل الوادي الجديد تحقق مركزا متقدما فى تنفيذ مشروعات المبادرة .
كما يتم عقد لقاءات جماهيرية مع المواطنين بقري هذه المراكز بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لمراجعة الاحتياجات التي حصرتها المحافظة خلال الأشهر الماضية حتى يتم تنفيذ المشروعات طبقا لاحتياجات المواطنين كما سيتم تنفيذ جدول للقوافل الطبية، البيطرية، الزراعية والاجتماعية في تلك المراكز مع توفير فرص عمل من خلال التعاون مع الجهات الشريكة ( المجلس القومي للمرأة، الهيئة العامة لتعليم الكبار، صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ومؤسسات المجتمع المدني).
وتم توفير معظم الأراضي التي تحتاجها المشروعات وتم عقد اجتماعات موسعة مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز بالمحافظة، ومديرى المديريات الخدمية ورؤساء قطاعات المرافق، للتحضير والاستعداد للمرحلة الثانية ومتابعة أعمال اللجان التنفيذية بالمديريات، لإعداد قواعد البيانات وحصر الأراضى اللازمة لمشروعات المبادرة فى مرحلتيها الجديدتين.
التعمير التقي بعدد من أهالي قري المرحلة الثانية في الوادي الجديد للتعرف علي مطالبهم من الحكومة لتطوير الحياة بقري المحافظة..

في البداية التقينا خالد حسين أحد أهالي قرية بغداد الذي قال ” نحلم ليلا ونهارا بانطلاق مشروعات مبادرة حياة كريمة بالقرية لتعيد لنا حقنا الكامل في الحياة ونطالبها بالاهتمام بتوفير جميع الخدمات داخل القري حتي لا نضطر للذهاب للمدينة لأن المسافات هنا شاسعة جدا إلا للحاجات الضرورية فقط لرفع المعاناة عن أهالي قري المحافظة “.

وقال محمود أسامة أحد أهالي قرية الشركة ” نطالب المبادرة كذلك بحل مشاكل الرعاية الصحية بشكل كامل وأن تعمل علي إنشاء مراكز شباب لرعاية الشباب بالقري وحل مشكلة القمامة وحل مشكلة الصرف الصحي “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى