منوعات

جولة جديدة لـ”التعمير في الغربية”.. وتجار الصاغة بمركز “كفر الزيات” يرصدون أسعار الذهب اليوم الثلاثاء

توجه التعمير صباح اليوم الثلاثاء، إلى مركز كفر الزيات، بمحافظة الغربية، في جولة يومية جديدة ، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والضريبة.

حيث يحرص التعمير على رصد كل ما يتعلق بأسعار المعدن الأصفر،  لتقديمه إلى قرائه ومتابعيه على البوابة الإلكترونية للموقع.

جاء ذلك بعدما شهدت الأسواق العالمية والمحلية حالة كبيرة من التذبذب في أسعار الذهب، منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

وعلى أثر ذلك يواصل جرام الذهب تحديات الارتفاع، خاصة بعد قرار البنك المركزي المصري أواخر أكتوبر الماضي،  بارتفاع سعر الفائدة على أساس 200 نقطة.

انعكس هذا القرار على زيادة سعر الدولار، ليصل إلى  23.15 جنيهًا، وبالتالي انعكس على أسعار الذهب داخل الصاغة المصرية في الأسواق.

أسعار الذهب في مركز كفر الزيات

التقى التعمير خلال الجولة، التي أجراها اليوم  15 نوفمبر 2022، بعدد من تجار الصاغة بمركز كفر الزيات بالغربية، الذين أكدوا أن أسعار الذهب اليوم شهدت استقرارا في الأسواق المحلية.

وكشف سمير جبرائيل، أحد تجار الصاغة بالمركز، إن أسعار الذهب شهدت ارتفاعًا كبيرًا في الأسواق المحلية، منذ بداية 9 مايو الماضي، وبالتحديد منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، التي أثرت على دول كثيرة ومن بينهما مصر، ومن ثم استمر هذا الارتفاع بعد قرار البنك المركزي بارتفاع سعر الفائدة.

وقال أن الأسعار استقرت اليوم عن الأرقام التي حققتها أمس الإثنين، حيث بلغ عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، سجل اليوم الثلاثاء نحو 1265  جنيهًا، لافتًا إلى أن عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، حقق اليوم نحو 1446 جنيهًا.

وأضاف جبرائيل في تصريحات أدلى بها إلى “التعمير”، أن عيار 18 حقق اليوم نحو 1084 جنيهًا للجرام، بينما حقق عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي نحو 843 جنيهًا، مؤكدًا أن عيار 12 سجل نحو 722 جنيها، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والضريبة.

وتابع، أن سعر جنيه الذهب استقر اليوم عند 10120 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.

سعر المصنعية والضريبة اليوم

ومن جهته أكد احمد سعيد، أحد تجار الصاغة بالمركز، أن سعر المصنعية في هذا المركز تدور بين 75 إلى 190 جنيهًا، حسب نوع الأعيرة الذهبية، ومجهود التاجر الذي يبذله في صناعة هذه المشغولات، مضيفًا أن سعر الضريبة تمثل 3% من قيمة جرام الذهب، ولكن بعض التجار يرفعوها إلى 3.5%.

وأكد أن سوق الذهب يعاني حالة كبيرة من الركود نتيجة لارتفاع الأسعار، الأمر الذي يؤثر على التاجر في حركة البيع والشراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى