منوعات

عصر : تدخل البرلمان الأوروبي فى الشأن المصرى مرفوض

 

استنكر الدكتور وائل حسن عصر نائب رئيس الاتحاد العربى للتنمية المستدامة ٠٠ قطاع الأعمال ، القرار الصادر عن البرلمان الأوروبي فى 24/11/2022 بشأن حالة حقوق الإنسان بمصر، والذى بُنى على حزمة من المُغالطات والادعاءات الباطلة التى لا تمت للواقع بصلة، ولا يعكس سوى نظرة متحيزة غير موضوعية إزاء حقيقة الأوضاع فى مصر.

وقال عصر ، ان توقيت بيان الاتحاد الأوروبى مثير للشكوك وتدخل مرفوض فى شأننا الداخلى

وأكد في تصريحات صحفية ، أن البرلمان الأوروبي يعتمد دومًا في تقاريره على معلومات مغلوطة ومصادر مشبوهة، ولا يلتزم بالحيادية، ودائما ما تكون مواقفه تجاه مصر مشينة ومثيرة للشكوك.

وأشارنائب رئيس الاتحاد العربى للتنمية المستدامة، إلى أن مصر قطعت أشواطا كثيرة وحققت تقدمًا كبيرًا في ملف حقوق الإنسان، وأعادت صياغة مفاهيمه بشكل أوسع، وجعلت بناء الإنسان نهج عمل رئيسى لكل مؤسسات الدولة.

وتابع: “إن مشروع حياة كريمة وحده على سبيل المثال لهو أبلغ رد على كل من يحاول النيل من ملف حقوق الإنسان؛ حيث إنه واحد من أهم مشروعات تعظيم حقوق الانسان في العالم أجمع”.

وأضاف الدكتوروائل حسن عصر ، أن نجاح مصر المبهر فى تنظيم قمة المناخ أثار حفيظة جميع الكارهين لنهوض وطننا، ما دفعه إلى محاولة للتعتيم على ما تحقق من نجاحات وما هو مستهدف من إنجازات.

واختتم تصريحاته: “من أراد أن يعرف ويلمس حجم التطور فى ملف حقوق الإنسان فليأتى إلى مصر، ونحن جميعًا – كمؤسسات دولة- سنمد أيدينا له ونمده بالحقيقة، لأن مصر بجمهوريتها الجديدة الرحبة ليس لديها ما تخشاه أو ما تخفيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى