منوعات

مظهر خليل يكتب : رسالة لكل ولى أمر

اجلسوا مع أبنائكم أيها الأفاضل وحثوهم على حسن السلوك مع المعلمين وحسن الإستماع أثناء الدرس وحسن التعامل مع الزملاء.

أقول لكل أب وكل أم من أجل أطفالكم علموهم حسن التعامل والتأدب في حرم المدرسة علموهم المحافظة على الأثاث المدرسي من المقاعد والأبواب وحتى الجدران علموهم المحافظة على مرافق المدرسة.

أيها الأب الفاضل ….. أيتها الأم الفاضلة

أبناؤكم سفراء لكم في كل مكان يذهبون إليه أبناؤكم عناوين لكم ولبيوتكم ولتربيتكم فليكونوا خير سفراء وعناوين يشار لها بالبنان.

ولي الأمر المحترم
المعلم يعرف عن ابنك أكثر منك بحكم الفترة الزمنية التي يقضيها المعلم مع ابنك لذلك اجعله يشاركك في تربية ولدك ويخفف عنك حملك الثقيل علموا أولادكم حب العلم وربوهم على احترام المعلم علموا أولادكم أن المعلم / المعلمة هما بمكانة أبيك / أمك فلا يحق لهما إلا كل الإحترام والتقدير

وإذا تكلم ولدك عن المدرس المعلم/ المعلمة كلمة سيئة أو قبيحة فوبخه وأدبه ولا تضحك في وجهه وتبتسم له وتسترسل معه في الحديث علمه كيف كنا ومازلنا نحترم معلمينا مع أننا أصبحنا آباء وبعضنا صار عنده أحفاد .

التربية ترجع لكم أيها الآباء والأمهات فربوا أولادكم على تقديس العلم ودعوا المعلم يقوم بدوره ويكفي إنه يحمل عنكم هموم تعليم أبنائكم ويتحمل نتاج خلل تربية البعض منكم .

الكل ينادي بمراعاة ظروف الطالب التي يمر بها يقولون للمدارس ( لا تشددوا على الطلاب في واجباتهم من الحفظ والوظائف لأنه ليس عندهم وقت) .

لماذا نجد الطالب عنده الوقت الكافي يمضي ساعات وساعات على الفيس بوك والواتس واللعب وليس عنده وقت ليتعلم ما ينفعه من الدين والرياضيات واللغة والعلوم وغيرها من المعارف .

فارحموا أبناءكم واغرسوا في عقولهم حب العلم واحترام المعلم واعلموا أن حسن تأديبكم لأولادكم هي من أعظم الصدقات الجارية لكم .

اقرأ أيضًا :  محمد عبدالجيد يكتب : يوم المعلم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى